مباراة مجنونة بين بايرن ميونيخ ولايبزيغ بالبوندسليغا

الفريق البافاري اقتنص الفوز في الوقت القاتل (رويترز)
الفريق البافاري اقتنص الفوز في الوقت القاتل (رويترز)
سجل النمساوي ديفد ألابا والهولندي أريين روبين هدفين لبايرن ميونيخ في الوقت القاتل من المباراة قادا بهما الفريق البافاري إلى فوز مجنون على لايبزيغ في المرحلة الـ33 قبل الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وحتى الدقيقة 84 كان رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذين ضمنوا لقب الدوري متأخرين 4-2، لكن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي سجل هدف تقليص الفارق قبل أن يسجل ألابا هدفا من ركلة حرة في الدقيقة 91 وفي آخر دقيقة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع سجل روبين هدف الفوز للبايرن.

ورغم ضمان البايرن فوزه باللقب ولايبزيغ المركز الثاني فإن المباراة كانت دراماتيكية ومثيرة منذ بدايتها، وتبادل الفريقان تسجيل الأهداف لتستحق لقب المباراة الأكثر حماسا في بوندسليغا.

وفي مباراة أخرى هبط فريق إنغوشتاد رسميا لدوري الدرجة الثانية بعد تعادله مع مضيفه فرايبورغ 1-1 في الوقت الذي تعادل فيه هامبورغ مع مضيفه شالكه 1-1

وانضم إنغلوشتاد إلى دارمشتاد في رحلة الهبوط لدوري الدرجة الثانية بينما يحتل هامبورج المركز الثالث من القاع الذي يؤهل صاحبه لخوض دور فاصل مع صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية في ملحق الهبوط والصعود للبوندسليغا.

ويتذيل دارمشتاد جدول الترتيب بـ24 نقطة ويحتل إنغولشتاد المركز الـ17 بـ31 نقطة ثم هامبورغ في المركز الـ16 برصيد 35 نقطة.

لاعبو هابمورغ وجهازهم الفني يحتفلون بالتعادل مع مضيف شالكه 1-1  (رويترز)

واقتسم هوفنهايم المركز الثالث مع بوروسيا دورتموند بعد فوزه على مضيفه فيردر بريمن 5- 3 في الوقت الذي تعادل فيه دورتموند مع مضيفه أوغسبورغ 1-1.

وفي باقي المباريات فاز هيرتا برلين على مضيفه دارمشتاد 2-صفر وماينز على ضيفه إينتراخت فرانكفورت 4- 2 وتعادل باير ليفركوزن مع ضيفه كولن 2-2.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

مدد لاعب وسط منتخب إسبانيا تياغو ألكانتارا عقده مع بايرن ميونيخ -متصدر وحامل لقب الدوري الألماني في كرة القدم- حتى 2021، بحسب ما ذكر النادي اليوم الجمعة.

رغم فوزه بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للموسم الخامس على التوالي، يرى بعض مشجعي بايرن ميونيخ أن الموسم الحالي لفريقهم شهد إخفاقا حقيقيا للنادي البافاري.

دخل نادي بايرن ميونيخ الألماني في مفاوضات مكثفة مع مسؤولي أرسنال الإنجليزي للتعاقد مع مهاجم الفريق الكروي التشيلي أليكسيس سانشيز بداية من الموسم المقبل.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة