لماذا ألغى الحكم ركلة محرز الترجيحية؟

كرة محرز ارتطمت بقدمه اليمنى قبل أن يسددها باليسرى فألغاها الحكم رغم دخولها المرمى (غيتي)
كرة محرز ارتطمت بقدمه اليمنى قبل أن يسددها باليسرى فألغاها الحكم رغم دخولها المرمى (غيتي)
قبل نهاية المباراة بربع ساعة، ألغى الحكم ركلة جزاء للجزائري رياض محرز ففاز مانشستر سيتي على ضيفه ليستر سيتي 2-1، في المرحلة 37 قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وأثارت هذه اللقطة الغريبة في المباراة الكثير من الجدل على مواقع التواصل، إذ انزلق محرز وهو يهم بتسديد ركلة الجزاء، وارتطمت بقدمه اليمنى قبل أن يسددها باليسرى، فألغاها الحكم رغم دخولها المرمى في الدقيقة الـ78.

وتنص قوانين اللعبة على أنه لا يمكن لمسدد ركلة الجزاء لمس الكرة مرة ثانية، قبل أن ترتد من لاعب آخر، وهو ما دفع الحكم روبرت مادلي لإلغاء الهدف.

وتكررت هذه اللقطة في إياب نصف نهائي دوري الأبطال بين أتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد، عندما انبرى الفرنسي أنطوان غريزمان لركلة جزاء "للأتلتي" وسدد في مرمى حارس الملكي، لكن الإعادة البطيئة أثبتت أن غريزمان انزلق وارتطمت الكرة بقدمه اليمنى قبل أن يسددها باليسرى، لكن الحكم لم ينتبه للحادثة واحتسب الهدف.


المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالات

حول هذه القصة

عندما انتقل رياض محرز في 2014 إلى ليستر سيتي من لوهافر الفرنسي مقابل نصف مليون دولار لم يكن يتوقع أحد أن يصبح بعد عامين أحد نجوم كرة القدم العالمية الذي يقود فريقه للقب بريميرليغ ويتصارع كبار أوروبا على ضمه.

ينتظر الدولي الجزائري رياض محرز أن يفي فريقه ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم بوعده، ويسمح له بالرحيل نهاية الموسم الحالي، حسب ما أفادت به تقارير صحفية بريطانية الأربعاء.

تأهل ريال مدريد الإسباني حامل اللقب إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، رغم خسارته الأربعاء أمام مضيفه وجاره أتلتيكو مدريد 1-2، وذلك لفوزه في ذهاب نصف النهائي 3-صفر.

قطع مانشستر سيتي شوطا كبيرا نحو حجز بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بفوزه على ضيفه ليستر سيتي 2-1، في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة