أرسنال يكتسح ستوك ويصعد للمركز الخامس بالبريميرليغ

أرسنال دكّ مرمى ستوك برباعية (رويترز)
أرسنال دكّ مرمى ستوك برباعية (رويترز)
أحيا أرسنال آماله بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل، بعدما سحق اليوم مضيفه ستوك سيتي 4-1 في المرحلة 37 قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم بالمرحلة نفسها، فاز مانشستر سيتي على ضيفه ليستر سيتي 2-1، وتغلب ساوثهامبتون على مضيفه ميدلزبره 2-1، وسوانزي سيتي على مضيفه سندرلاند 2-صفر، وبورنموث على بيرنلي 2-1.

وسجل أهداف أرسنال أوليفييه جيرو (42 و80) ومسعود أوزيل (55) وأليكسيس سانشيز (76)، بينما سجل هدف حفظ ماء الوجه لستوك بيتر كراوتش (67).

ورفع أرسنال رصيده إلى 69 نقطة في المركز الخامس، وتوقف رصيد ستوك سيتي عند 41 نقطة في المركز 13.

وحافظ سوانزي سيتي على أمله في البقاء بالدوري الممتاز بفوزه على مضيفه سندرلاند بهدفين نظيفين سجلهما فيرناندو لورينتي وكايل ناوتون (9 و47).

ورفع سوانزي رصيده إلى 38 نقطة في المركز 17 بفارق أربع نقاط أمام هال سيتي صاحب المركز 18، الذي يخوض مباراته غدا الأحد أمام كريستال بالاس، بينما تجمد رصيد سندرلاند الذي هبط بالفعل عند 24 نقطة في المركز العشرين الأخير.

كذلك تغلب ساوثهامبتون على مضيفه ميدلزبره 2-1 ليرفع الأول رصيده إلى 45 نقطة في المركز التاسع، ويتجمد رصيد ميدلزبره الذي هبط بالفعل عند 28 نقطة في المركز 19 قبل الأخير.

وبالنتيجة نفسها، فاز بورنموث على ضيفه بيرنلي، ليرتفع رصيد بورنموث إلى 45 نقطة في المركز العاشر، ويتجمد رصيد بيرنلي عند أربعين نقطة في المركز 14.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

دخل نادي بايرن ميونيخ الألماني في مفاوضات مكثفة مع مسؤولي أرسنال الإنجليزي للتعاقد مع مهاجم الفريق الكروي التشيلي أليكسيس سانشيز بداية من الموسم المقبل.

وجه أرسنال ضربة قوية لحظوظ ضيفه مانشستر يونايتد في التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، بعدما تغلب عليه بثنائية نظيفة في قمة مباريات المرحلة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (بريميرليغ) الأحد.

انضم أرسنال تشلسي ومانشستر يونايتد إلى الساعين للظفر بخدمات مهاجم ريال مدريد الإسباني ألفارو موراتا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة