نصف نهائي أبطال أوروبا.. التاريخ مع الملكي

الملكي خبير في دوري الأبطال (رويترز)
الملكي خبير في دوري الأبطال (رويترز)

عوامل كثيرة تعطي ريال مدريد الأفضلية للعبور إلى نهائي دوري الأبطال في كارديف، بينها نتيجة الذهاب، والتفوق الكبير للملكي على أتليتكو مدريد في المواجهات الأوروبية، لكن هناك عاملا إضافيا يتعلق بنصف نهائي المسابقة ويصب بمصلحة زملاء سيرجيو راموس.

فخلال خمس مباريات في نصف نهائي المسابقة القارية الأم، لم يتلق الميرنيغي أي هدف:

– ذهاب نصف النهائي مع أتليتكو مدريد (3-صفر)

– لقاء مانشستر سيتي الموسم الماضي (صفر-صفر و 1-صفر)

– لقاء بايرن ميونيخ موسم 2013-2014 (1-صفر و 4-صفر).

يُذكر أن الريال يعاني للحفاظ على شباكه نظيفة هذا الموسم بالليغا حيث تلقى 39 هدفا، وهو رقم كبير في تاريخ لوس بلانكوس بالبطولة الإسبانية.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

الجميع ينتظرون المعجزة، هكذا هي حال لاعبي أتلتيكو مدريد الذين طغى عليهم الاعتقاد القوي لمدربهم دييغو سيميوني بتحقيق المستحيل في مباراة إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، وهو المدرب الذي عما قريب سيعلم مصيره في هذه البطولة، فإما أن يرتدي ثوب الأبطال وإما ينزلق إلى غياهب الخسارة.

قال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد اليوم الثلاثاء إن فريقه سيلعب بأسلوب هجومي أمام غريمه المحلي أتلتيكو مدريد في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ولن يكتفي بالدفاع عن تقدمه 3-صفر في الذهاب.

أكد مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني أن مباراة فريقه الليلة أمام جاره ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ستكون قوية منذ الدقيقة الأولى، مشيرا إلى أن لاعبيه لن يفرطوا في أي فرصة لتعويض هزيمتهم في مباراة الذهاب.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة