نيس يهزم سان جيرمان ويمنح هدية لموناكو

نيس هزم الفريق الباريسي 3-1 (رويترز)
نيس هزم الفريق الباريسي 3-1 (رويترز)

منح نيس هدية ثمينة لموناكو لتعزيز حظوظه في التتويج بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم بعدما تغلب 3-1 على ضيفه باريس سان جيرمان في المرحلة الـ35 من المسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز أولمبيك مارسيليا على مضيفه كان 5-1، فيما تعادل بوردو مع مضيفه ديجون بدون أهداف.

وارتفع رصيد نيس -الذي حقق انتصاره الأول على سان جيرمان في المسابقة منذ خمس سنوات- إلى 77 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد سان جيرمان عند ثمانين نقطة في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط خلف فريق الإمارة المتصدر الذي ما زال يمتلك مباراة مؤجلة.

وتقدم النجم الإيطالي ماريو بالوتيلي لمصلحة نيس (26)، قبل أن يضيف زميله ريكاردو بيرييرا الهدف الثاني (48)، وأعاد ماركينيوس المباراة إلى أجواء الإثارة بعدما أحرز هدفا لسان جيرمان (64)، قبل أن تتضاعف معاناة الضيوف في اللقاء بعدما اضطر فريق العاصمة الفرنسية للعب بعشرة لاعبين في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني عقب طرد لاعبه تياغو موتا (90).

واستغل نيس النقص العددي في صفوفه منافسه، وأحرز لاعبه أناستاسيوس دونيس الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، قبل أن يطرد نجمه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لحصوله على بطاقة حمراء في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع.

ويرجع آخر فوز لنيس على الفريق الباريسي إلى 1 ديسمبر/كانون الأول 2012.

وحافظ أولمبيك مارسيليا على آماله في التأهل للدوري الأوروبي، وارتفع رصيد مرسيليا إلى 55 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد كان عند 33 نقطة في المركز الـ18 (الثالث من القاع).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

انفرد باريس سان جيرمان -حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية- مؤقتا بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه مونبلييه 2-صفر السبت في المرحلة الـ34.

22/4/2017

أعلن نادي باريس سان جيرمان حامل لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء تمديد عقد مهاجمه الأورغواياني إدينسون كافاني لمدة عامين ليستمر مع الفريق حتى 2020.

25/4/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة