ليفربول يقلب الطاولة على ستوك سيتي

البرازيليان كوتينيو وفرمينبو أهديا الفوز لليفربول (رويترز)
البرازيليان كوتينيو وفرمينبو أهديا الفوز لليفربول (رويترز)

قلب اليوم ليفربول الطاولة على مضيفه ستوك سيتي بعدما كان متأخرا في الشوط الأول بهدف في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، كما فاز مانشستر سيتي في المرحلة نفسها على ضيفه هال سيتي 3-1.

وفي بقية المباريات فاز ساوثمبتون على مضيفه وست بروميتش ألبيون 1-صفر، وويستهام يونايتد على ضيفه سوانزي سيتي 1-صفر، وتعادل ميدلزبره مع ضيفه بيرنلي من دون أهداف.

وعلى ملعب "بريطانيا" قادت تغييرات المدرب الألماني يورغن كلوب "الردز" لتحويل تأخره بهدف أمام مضيفه ستوك سيتي إلى الفوز بهدفين مقابل هدف.

وتقدم المهاجم الأيرلندي المخضرم جوناثان وولترز بهدف لستوك قبل دقيقة واحدة لنهاية الشوط الأول، ولكن البديلين البرازيليين فيليب كوتينيو (70) وروبرتو فيرمينو (72) سجلا هدفي الفوز لليفربول.

الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 63 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد ستوك عند 36 نقطة في المركز الثالث عشر.

‪مان سيتي رفع رصيده إلى 61 نقطة في المركز الرابع‬  (رويترز)

وعلى ملعب "الاتحاد" أنهى مانشستر سيتي الشوط الأول متقدما بهدف عكسي سجله مدافع هال سيتي المصري الدولي أحمد المحمدي خطأ في مرمى فريقه (31).

وأضاف الأرجنتيني الدولي سيرجيو أغويرو الهدف الثاني لمانشستر (48)، وتكفل فابيان ديلف بتسجيل الهدف الثالث (64)، أما هدف حفظ ماء الوجه للضيوف فسجله أندريا رانوكيا (85).

الفوز رفع رصيد مانشستر سيتي إلى 61 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد هال سيتي عند 30 في المركز السابع عشر.

وعلى ملعب "ذا هاوثورنس"، اقتنص ساوثمبتون فوزا غاليا من مضيفه وست بروميتش ألبيون بهدف سجله لاعب الوسط الهولندي خوردي كلاسي (25)، ليرتفع رصيد ساوثمبتون إلى 40 نقطة في المركز التاسع، ويتجمد رصيد وست بروميتش عند 44 نقطة في المركز الثامن.

وعلى ملعب "لندن الأولمبي"، فاز ويستهام يونايتد على ضيفه سوانزي سيتي بهدف سجله السنغالي شيخو كوياتي (44). وبهذا رفع ويستهام رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع عشر، وتجمد رصيد سوانزي عند 28 نقطة في المركز الثالث من القاع.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ذكرت وسائل إعلام بريطانية الثلاثاء أن آدم لالانا لاعب وسط ليفربول ربما يغيب عن الملاعب لفترة تزيد على شهر واحد، بعد تعرضه لإصابة في الفخذ أثناء وجوده مع منتخب إنجلترا.

لقن ليفربول جاره إيفرتون درسا قاسيا وانتزع فوزا ومستحقا بثلاثةأهداف لهدف اليوم السبت في لقاء "ديربي الميرسيسايد" ضمن منافسات المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليعزز ليفربول آماله في إنهاء الموسم ضمن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

أعلن يورغن كلوب مدرب ليفربول اليوم أن السنغالي ساديو مانيه سيغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم بعد تعرضه لإصابة في ركبته أمام إيفرتون السبت الماضي بالدوري المحلي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة