لايبزيغ يتمسك بالمركز الثاني وهوفنهايم قد يفقد الثالث

لايبزيغ يواصل مطاردة بايرن ميونيخ (رويترز)
لايبزيغ يواصل مطاردة بايرن ميونيخ (رويترز)

واصل لايبزيغ ملاحقة بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) وحقق انتصارا بشق الأنفس على ضيفه بايرن ليفركوزن، حيث تغلب عليه اليوم السبت بهدف نظيف في المرحلة الـ28 من المسابقة.

وبات هوفنهايم مهددا بفقدان المركز الثالث بعدما خسر أمام مضيفه هامبورغ 1-2 ضمن المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز شالكه على فولفسبورغ 4-1 وبوروسيا مونشنغلادباخ على مضيفه كولون 3-2 وفرايبورغ على ماينز 1-صفر.

وكادت المباراة بين لايبزيغ وليفركوزن أن تنتهي بالتعادل السلبي، لكن أصحاب الأرض واصل محاولاته حتى خطف الهدف الحاسم في الثواني الأخيرة بواسطة يوسف بولسن.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثاني ليقلص الفارق الذي يفصله عن المتصدر بايرن ميونيخ حامل اللقب إلى سبع نقاط، بينما تجمد رصيد ليفركوزن عند 35 نقطة في المركز الـ12.

هامبورغ هزم هوفنهايم وابتعد بشكل كبير عن خطر الهبوط (غيتي)

ويمكن لبايرن ميونيخ توسيع الفارق الذي يفصله في الصدارة إلى عشر نقاط مجددا في حالة الفوز على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند في المباراة المرتقبة بينهما اليوم ضمن المرحلة نفسها.

بينما يمكن لدورتموند صاحب المركز الرابع بخمسين نقطة انتزاع المركز الثالث من هوفنهايم الذي تجمد رصيده عند 51 نقطة في إثر هزيمته أمام مضيفه هامبورغ 1-2، وذلك في حالة تعادله أو فوزه بأي نتيجة أمام الفريق البافاري على ملعب الأخير "أليانز أرينا".

وابتعد هامبورغ بشكل كبير عن خطر الهبوط للدرجة الثانية، حيث رفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الـ13.

وافتتح آرون هانت التسجيل لهامبورغ (25) 25 ثم أدرك أندريغ كراماريتش التعادل لهوفنهايم (35 من ضربة جزاء) قبل أن يحسم هانت المباراة لصالح هامبورغ بالهدف الثاني (75).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أحكم لايبزيغ قبضته على المركز الثاني في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، عقب فوزه الثمين والمستحق 3-2 على مضيفه ماينز في المرحلة السابعة والعشرين للمسابقة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة