ريال مدريد يستعيد الصدارة من برشلونة

الملكي هزم ليغانيس 4-2 (غيتي)
الملكي هزم ليغانيس 4-2 (غيتي)
استعاد ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه على مضيفه ليغانيس 4-2 في المرحلة الثلاثين من المسابقة.

ورفع الريال رصيده إلى 71 نقطة بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي في المسابقة، بينما تجمد رصيد ليغانيس عند 27 نقطة في المركز السابع عشر، علما بأنه مني اليوم بالهزيمة الأولى له في آخر خمس مباريات له بالمسابقة.

ووضح تأثر الريال كثيرا بغياب عدد من لاعبيه الأساسيين؛ مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والألماني توني كروس والفرنسي كريم بنزيمة، بسبب قرار المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بمنحهم الراحة استعدادا لمباراة الديربي مع أتلتيكو مدريد مطلع الأسبوع المقبل، ومباراته أمام بايرن ميونيخ في دوري الأبطال الأوروبي منتصف الأسبوع المقبل.

وبدا أن الريال حسم المباراة تماما في النصف الأول من الشوط الأول حين تقدم بثلاثية نظيفة أحرزها الكولومبي خاميس رودريغيز (15) وموراتا (18 و23).

ولكن ليغانيس رد بثنائية سجلها البرازيليان غابرييل (32) ولوسيانو نيفيس (34).

وفي الشوط الثاني، منحت النيران الصديقة هدف الاطمئنان للريال بتوقيع مارتين مانتوفاني لاعب ليغانيس عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (48).

ورفع موراتا رصيده إلى عشرة أهداف في الليغا هذا الموسم حتى الآن.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ذكرت صحيفة "ماركا" المقربة من ريال مدريد الثلاثاء أن متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم مستعد لدفع البند الجزائي من أجل ضم الفرنسي ثيو هرنانديز، المدافع الأيسر في صفوف أتلتيكو مدريد والمعار إلى ديبورتيفو ألافيس.

يغيب مدافع ريال مدريد -متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم الدولي- الفرنسي رافايل فاران الذي تعرض لإصابة في الحالب الأيسر، عن مباريات فريقه حتى نهاية أبريل/نيسان الجاري، بما فيها ديربي العاصمة الإسبانية مع الجار أتلتيكو مدريد والقمتان مع بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا وكلاسيكو الأرض مع برشلونة.

مدد فريق أتلتيكو مدريد مسلسل انتصاراته بفوزه على ريال سوسييداد بهدف في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز أتلتيك بلباو على إسبانيول 2-صفر، وفياريال على ريال بيتيس بهدف.

يغيب الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والألماني طوني كروس عن مباراة ريال مدريد المقررة مساء الأربعاء ضد ليغانيس ضمن المرحلة الثلاثين من بطولة إسبانيا لكرة القدم، بقرار من المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لإراحتهم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة