اكتمال أضلاع المربع الذهبي في كأس فرنسا

الفريق الباريسي تخطى مضيفه من الدرجة الثالثة أفرانش (رويترز)
الفريق الباريسي تخطى مضيفه من الدرجة الثالثة أفرانش (رويترز)

لحق باريس سان جيرمان، حامل اللقب وأنجيه بموناكو وغانغان إلى نصف نهائي كأس فرنسا لكرة القدم، بفوزهما الأربعاء على أفرانش من الدرجة الثالثة 4-صفر وبوردو 2-1 على التوالي.

وانتظر سان جيرمان -المتوج قبل أيام معدودة بطلا لكأس الرابطة- حتى الشوط الثاني كي يحسم المباراة مع مضيفه المتواضع، بعدما أنهى الشوط الأول متقدما بهدف وحيد سجله حاتم بن عرفة (35)، الذي أضاف الثاني (53)، قبل أن يعزز النتيجة البرازيلي لوكاس مورا (56)، والأرجنتيني خافيير باستوري (82).

بدوره، حجز أنجيه بطاقته بفضل هدفي كيفن بيريغو (8) وقائده السنغالي شيخ ندوي (67)، بينما كان هدف بوردو بطل المسابقة أربع مرات (آخرها عام 2013) من نصيب السنغالي الأخر يونس سنخاريه (18).

وكان غانغان وموناكو تأهلا الثلاثاء لنصف النهائي، بفوز الأول على فريجوس-سان-رافايل من الدرجة الرابعة (هواة) بهدف، والثاني على ضيفه ليل 2-1.

 

 

 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نفض باريس سان جيرمان عن نفسه سريعا آثار الهزيمة الثقيلة 1-6 أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا وتغلب على مضيفه لوريان 2-1 الأحد في المرحلة الـ29 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

يلتقي باريس سان جيرمان -حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة- مع موناكو السبت على ملعب "أولمبيك ليون بارك" بمدينة ليون في النهائي الحلم لمسابقة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة