برشلونة يهزم إشبيلية ويتصدر الليغا مؤقتا

ميسي سجل هدفين وسواريز هدفا بمرمى إشبيلية (رويترز)
ميسي سجل هدفين وسواريز هدفا بمرمى إشبيلية (رويترز)

سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين ليقود برشلونة اليوم إلى فوز كبير وثمين بثلاثية نظيفة على إشبيلية في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ووسط الأمطار التي هطلت بغزارة على برشلونة، أغرق الفريق الكتالوني ضيفه وحرمه من تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي في الليغا، ليرفع برشلونة رصيده إلى 69 نقطة وينتزع صدارة جدول المسابقة مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام منافسه العنيد ريال مدريد لحين انتهاء مباراة الريال مع مضيفه ليغانيس اليوم في منافسات هذه المرحلة.

وتجمد رصيد أشبيلية عند 58 نقطة بعدما مني بالهزيمة الثانية له مقابل ثلاثة تعادلات في آخر خمس مباريات له بالمسابقة.

وعاد ميسي إلى صفوف برشلونة في مباراة اليوم بعدما غاب عن الفريق في المباراة الماضية أمام غرناطة للإيقاف بسبب الإنذارات.

وكانت المباراة اليوم هي الأولى لميسي منذ قرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بإيقافه دوليا لأربع مباريات مع منتخب بلاده في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وحسم برشلونة المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها الأورغوياني لويس سواريز (25) وميسي في الدقيقتين (28 و33).

وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة طرد لاعب إشبيلية فيكتور فيتولو.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يبدو أن صداقة ثلاثي برشلونة ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار داسيلفا ستتعرض لبعض الاهتزازت في المستقبل القريب، خصوصا بين ميسي ونيمار اللذين يريد كلاهما لاعبا غير الذي يريده الآخر لضمه إلى برشلونة الموسم المقبل.

يبدو الريال مرشحا فوق العادة للبقاء بالصدارة عندما يحل ضيفا على مضيفه ليغانيس الـ17، بينما يصطدم غريمه التقليدي ومطارده المباشر برشلونة حامل اللقب بعقبة إشبيلية الرابع اليوم الأربعاء بالمرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة