بايرن ميونيخ يتطلع للزحف خطوة إضافية نحو اللقب

لقطة من مباراة مرحلة الذهاب بين البايرن وهوفنهايم (غيتي)
لقطة من مباراة مرحلة الذهاب بين البايرن وهوفنهايم (غيتي)

يسعى بايرن ميونيخ للاقتراب خطوة إضافية من اللقب الخامس على التوالي والـ27 في تاريخه، عندما يحل ضيفا على هوفنهايم الثالث اليوم الثلاثاء في افتتاح المرحلة الـ27 من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويتصدر البايرن الترتيب بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديه لايبزيغ الذي يحل ضيفا على ماينز الـ15، وبات تتويجه باللقب مسألة وقت لكونه يحتاج إلى 11 نقطة فقط في المباريات الثماني المتبقية، وقد يكون أقل من ذلك في حال تعثر لايبزيغ.

وكشف مدرب النادي البافاري الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن تياغو ألكانتارا سيغيب عن مباراة اليوم لإراحته.     

كما يستمر غياب حارس المرمى مانويل نوير إثر خضوعه لعملية جراحية في القدم، لكن أنشيلوتي أكد أنه "واثق بنسبة 100%" من عودة نوير في الوقت المناسب للمشاركة أمام ريال مدريد الإسباني في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا. 

‪مولر تأكد غيابه عن مباراة هوفنهايم بسبب كدمة تعرض لها أمام أوغسبورغ‬ (غيتي)

وقال أنشيلوتي إن غياب دوغلاس كوستا مستمر إثر تعرضه لإصابة في الركبة، لكنه سيستعيد لياقته قبل المباراة أمام ريال مدريد يوم 12 أبريل/نيسان الجاري.

وقال توماس مولر لاعب خط وسط البايرن الذي تأكد غيابه عن مباراة اليوم لمعاناته من كدمة تعرض لها خلال المباراة التي انتهت بالفوز على أوغسبورغ بسداسية نظيفة مساء السبت، "لن يفرطوا (هوفنهايم) في شيء، فهذا فريق جيد يتمتع بإمكانيات عالية.. نواجه فرقا قوية كل ثلاثة أو أربعة أيام، وعلينا أن نستعد ونقدم أداء جيدا".

ومباراة بايرن ميونيخ أمام هوفنهايم هي الأولى من أصل ثلاث مباريات صعبة تنتظر بايرن ميونيخ في المراحل المقبلة من البوندسليغا، حيث يستضيف غريمه بوروسيا دورتموند السبت المقبل، ثم يحل ضيفا على باير ليفركوزن يوم 15 أبريل/نيسان الحالي.

‪تياغو ألكانتارا يغيب عن مواجهة هوفنهايم‬ (غيتي)

ويأمل البايرن حسم لقب الدوري بشكل كبير قبل مواجهتيه المرتقبتين ضد ريال مدريد الإسباني في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي يسعى إلى نيل لقبها في أفق طموحه لتحقيق الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال) للمرة الثانية بعد الأولى عام 2013 مع مدربه يوب هاينكس.

وعلى طريقه نحو الفوز بلقبه الخامس تواليا وهو الأمر الذي لم يحققه أي فريق في السابق، احتفل النادي البافاري بأفضل طريقة ممكنة بمباراته الـ200 على ملعبه "أليانز أرينا"، محققا فوزه الـ156 في هذا الملعب الذي اعتمده منذ موسم 2005-2006، وذلك بفضل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل ثلاثية في مرمى أوغسبورغ.

وبلغ الفريق البافاري الدور النصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية حيث سيلاقي بوروسيا دوتموند يوم 26 أبريل/نيسان الحالي.

من هنا، لن يألو البايرن ونجومه جهدا لكسب المباراتين أمام هوفنهايم وبوروسيا دورتموند، ليتحول تركيزهم التام إلى المسابقة القارية العريقة.

كما يرغب النادي البافاري في الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في كل المسابقات للمباراة الحادية والعشرين تواليا.

‪هوفنهايم يحتل المركز الثالث ويطمح إلى مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا‬ (رويترز)

طموح هوفنهايم
ولن يكون هوفنهايم لقمة سائغة للفريق البافاري، خصوصا أنه يدخل المواجهة بعد فوزين متتاليين على باير ليفركوزن وهرتا برلين، ولم يُمن بأي هزيمة في المباريات الست الأخيرة (4 انتصارات وتعادلان)، وبات يطمع في مركز مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

ويأمل هوفنهايم -على الأقل- تكرار إنجازه ذهابا أمام بايرن ميونيخ على "أليانز أرينا" عندما أرغمه على التعادل 1-1 بعدما تقدم بهدف لكريم ديمرباي (16)، قبل أن يمنح مدافعه السويسري ستيفن زوبر التعادل لرجال المدرب أنشيلوتي بالخطأ في مرمى فريقه.

ويتطلع هوفنهايم تحت قيادة مديره الفني الشاب يوليان ناغلزمان إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور في تحقيق نتيجة إيجابية أمام البايرن المتصدر وحامل اللقب.

ويحتل هوفنهايم المركز الثالث بفارق ثماني نقاط أمام هيرتا برلين صاحب المركز الخامس، حيث حصد 48 نقطة خلال 26 مباراة، وهو رقم غير مسبوق بالنسبة للنادي. 

ويسعى لايبزيغ لمواصلة صحوته بعدما استعاد نغمة الانتصارات عقب تعادل وخسارتين، وذلك عندما يحل ضيفا الأربعاء على ماينز الذي يعاني الأمرين في المركز الـ15 ويصارع من أجل البقاء بعد تعادل و3 هزائم متتالية.

في المقابل، يسعى بوروسيا دورتموند لاستعادة التوازن عقب سقوطه في فخ التعادل أمام جاره شالكه، وذلك عندما يستضيف هامبورغ الرابع عشر اليوم الثلاثاء.

وتنتظر دورتموند مواجهات نارية في المراحل الأربع المقبلة، فبعد هامبورغ سيحل ضيفا على البايرن ويستضيف إنتراخت فرانكفورت، قبل أن يرحل لمواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ. وبين هذه المباريات سيخوض مواجهتين في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا ضد موناكو الفرنسي.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

طالب مدرب بايرن ميونيخ “كارلو أنشيلوتي” إدارة النادي بالتعاقد مع الكولومبي خاميس رودريغيز لاعب ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

11/3/2017

أكد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الجمعة تمسكه ببقاء الثنائي الشاب جوشوا كيميش والفرنسي كينغسلي كومان في صفوف نادي بايرن ميونيخ الألماني، رغم تذمرهما من تمضيتهما وقتا طويلا على مقاعد البدلاء.

31/3/2017

تقدم بايرن ميونيخ خطوة جديدة نحو التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للموسم الخامس على التوالي، بعدما حقق انتصارا ساحقا على ضيفه أوغسبورغ بسداسية نظيفة السبت، ضمن منافسات المرحلة الـ26 من المسابقة.

1/4/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة