هبوط سندرلاند للدرجة الأولى الإنجليزية

13 نقطة تفصل سندرلاند عن هال سيتي صاحب آخر مركز يبقي صاحبه في الدوري (غيتي)
13 نقطة تفصل سندرلاند عن هال سيتي صاحب آخر مركز يبقي صاحبه في الدوري (غيتي)

هبط سندرلاند رسميا إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم، قبل ثلاث جولات من نهاية البريميرليغ، بخسارته اليوم أمام مضيفه بورنموث بهدف نظيف في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري.

وشهدت هذه الجولة أيضا تعادل هال سيتي مع ساوثهمبتون دون أهداف، وستوك سيتي مع ويستهام بالنتيجة نفسها، وفوز ليستر سيتي على وست بروميتش 1-صفر.

واستطاع بورنموث أن يقضي على آمال سندرلاند في البقاء بالدوري بعدما سجل جوشوا كينغ هدف الفوز لبورنموث في الوقت القاتل (88).

وبهذه النتيجة، توقف رصيد سندرلاند عند 21 نقطة في المركز العشرين الأخير ليتأكد هبوطه رسميا، في حين رفع بورنموث رصيده إلى 41 نقطة في المركز العاشر.

ويتبقى لسندرلاند أربع مباريات في الدوري لكنه لن يتمكن من البقاء في الدوري حيث أصبح الفارق 13 نقطة بينه وبين هال سيتي، صاحب آخر مركز يبقي صاحبه في الدوري الممتاز.

وفي المباراة الثانية، تعادل هال سيتي سلبيا مع مضيفه ساوثهامبتون.

‪ليستر رفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز الـ12‬ (رويترز)

ورفع هال سيتي رصيده إلى 34 نقطة في المركز السابع عشر، كما رفع ساوثهامبتون رصيده إلى 41 نقطة في المركز التاسع.

وفي المباراة الثالثة، سقط فريق ستوك سيتي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ويستهام.

ورفع ستوك سيتي رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثاني عشر، كما رفع ويستهام رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفي المباراة الرابعة، سجل جيمي فاردي هدفا في الدقيقة 43 ليقود فريقه ليستر سيتي لفوز صعب على وست بروميتش.

ورفع ليستر سيتي، حامل اللقب في الموسم الماضي، رصيده إلى 40 نقطة في المركز الحادي عشر، بفارق الأهداف أمام ستوك سيتي وواتفود، في حين توقف رصيد ويست بروميتش عند 44 نقطة في المركز الثامن.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق مانشستر يونايتد الاثنين انتصاره السادس على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. كما تقدم مانشستر سيتي إلى المركز الثالث في جدول الترتيب بعد فوزه على ضيفه بيرنلي، بينما اكتفى ليفربول بالتعادل مع مضيفه سندرلاند في المرحلة العشرين من المسابقة.

واصل ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم انتفاضته بفوزه على ضيفه سندرلاند بهدفين دون رد في المرحلة الـ31 من المسابقة التي شهدت إفلات مانشستر يونايتد من هزيمة محققة أمام ضيفه إيفرتون بالتعادل 1-1.

أنعش مانشستر يونايتد آماله في الصعود لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، عقب تغلبه اليوم بثلاثية نظيفة على مضيفه سندرلاند في المرحلة 32 لبطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم (بريميرليغ).

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة