ريال مدريد يهزم فالنسيا بصعوبة ويتصدر الليغا

MADRID, SPAIN - APRIL 29: Maecelo of Real Madrid celebrares after scoring Real's 2nd goal during the La Liga match between Real Madrid CF and Valencia CF at Estadio Santiago Bernabeu on April 29, 2017 in Madrid, Spain. (Photo by Denis Doyle/Getty Images)
مارسيلو كان بطل الفوز (غيتي)
ارتدى البرازيلي مارسيلو عباءة الأبطال وأنقذ فريقه ريال مدريد من فخ التعادل وقاده اليوم السبت إلى فوز ثمين ومتأخر 2-1 على فالنسيا في المرحلة الـ35 من الدوري الإسباني.

وأكد الملكي استعادة اتزانه بعد سقوطه في لقاء "الكلاسيكو" أمام برشلونة وحقق الفريق انتصاره الثاني على التوالي بالتغلب على الفريق الأندلسي 2-1.

وثأر الريال لهزيمته أمام فالنسيا بالنتيجة نفسها في لقاء الدور الأول، كما تقدم الفريق خطوة مهمة على طريق استعادة اللقب المحلي بعدما اجتاز عقبة صعبة في مسيرته بالبطولة.

ورفع الريال رصيده إلى 81 نقطة لينفرد مجددا بصدارة جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة الذي يحل ضيفا على إسبانيول في وقت لاحق اليوم السبت في مباراة أخرى بنفس المرحلة، وتتبقى للريال مباراة مؤجلة.

وتجمد رصيد فالنسيا عند أربعين نقطة في المركز الـ12 بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي.

وأنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو (27).

وفي الشوط الثاني أهدر "الدون" ضربة جزاء في الدقيقة الـ57 وكاد الفريق يدفع الثمن غاليا عندما سجل دانيال باريخو هدف التعادل لبلنسية (82) في مرمى فريقه السابق، لكن مارسيلو أحرز هدف الفوز الثمين للريال (86).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Football Soccer - Deportivo v Real Madrid - Spanish Liga BBVA - Riazor stadium, A Coruna, Spain - 14/05/16 Real Madrid's players celebrate a goal. REUTERS/Miguel Vidal

يذكر التاريخ أن ريال مدريد لعب 18 مباراة ضد ديبورتيفو لاكورونيا منذ 1992 حتى 2008 في معقله “ريازور” ولم يفز عليه في أي مواجهة، الأمر الذي وضع معقل “ديبور” في خانة واحدة مع الكامب نو معقل برشلونة وملعب بلايدوس معقل سيلتا فيغو كأصعب اختبارات للملكي.

Published On 26/4/2017
Football Soccer - Real Madrid v FC Barcelona - Spanish Liga Santander - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - 23/4/17 Real Madrid's Cristiano Ronaldo looks dejected after the match Reuters / Sergio Perez Livepic

قرر اليوم الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، إراحة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وزميله الألماني توني كروس من المشاركة في مباراة الفريق المقررة أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا اليوم الأربعاء في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

Published On 26/4/2017
Football Soccer - Real Madrid v FC Barcelona - Spanish Liga Santander - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - 23/4/17 Real Madrid's Sergio Ramos is shown a red card by referee Alejandro Hernandez Reuters / Sergio Perez Livepic

بعد طرد قائد ريال مدريد سيرجيو راموس في مباراة الكلاسيكو الأحد الماضي أمام برشلونة بسبب مخاشنته النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وصل عدد البطاقات الحمراء التي نالها “المطرقة” في مسيرته الكروية إلى 22.

Published On 27/4/2017
Football Soccer- Spanish La Liga Santander - Deportivo v Real Madrid - Riazor stadium, A Coruna, Spain - 26/04/17 Real Madrid's players celebrate a goal. REUTERS/Miguel Vidal

بات طرح هذا السؤال ملحا بعد العرض الكبير الذي قدمه ريال مدريد على ملعب “ريازور”، وسحق فيه مضيفه ديبورتيفو لاكورنيا 6-2 في المرحلة الـ34 من الليغا.

Published On 27/4/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة