تعثر لايبزيغ ودورتموند في البوندسليغا

DORTMUND, GERMANY - APRIL 29: Marcel Schmelzer of Dortmund challenges Anthony Modeste of Koeln during the Bundesliga match between Borussia Dortmund and 1. FC Koeln at Signal Iduna Park on April 29, 2017 in Dortmund, Germany. (Photo by Lars Baron/Bongarts/Getty Images)
دورتموند مهدد بفقدان مركزه الثالث (رويترز)

بات بوروسيا دورتموند مهددا بفقدان مركزه الثالث في الدوري الألماني لكرة القدم بعدما اكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه كولن في المرحلة الـ31 من البوندسليغا. 

وشهدت المرحلة تعادل لايبزيغ، صاحب المركز الثاني، مع ضيفه إنغولشتاد دون أهداف، وفوز دارمشتاد على ضيفه فرايبورغ بثلاثية نظيفة، وفيردر بريمن على ضيفه هيرتا برلين 2-صفر وبوروسيا مونشنغلادباخ على مضيفه ماينز2-1.

وسيتوج بايرن ميونخ رسميا بلقب البوندسليغا للموسم الخامس على التوالي إذا فاز في وقت لاحق اليوم على مضيفه فولفسبورغ.

ويتصدر بايرن جدول الترتيب بسبعين نقطة بفارق سبع نقاط أمام لايبزيغ، وفوزه الليلة سيوسع الفارق مع صاحب المركز الثاني إلى عشر نقاط قبل ثلاث جولات من النهاية، مما سيعني فوزه رسميا باللقب.

وعلى ملعب سيغنال إيدونا بارك، فشل دورتموند -المنتشي بالصعود إلى نهائي كأس ألمانيا على حساب بايرن ميونيخ- في مواصلة صحوته، وتعادل سلبيا مع ضيفه كولن.

وحصد دورتموند نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام هوفنهايم صاحب المركز الرابع والذي يلتقي غدا الأحد مع ضيفه إينتراخت فرانكفورت.

undefined

وتقدم فيليكس بلات بهدف لدارمشتاد (22) ثم أضاف جيرم جوندروف الهدف الثاني (45) وتبعه سفين شيبلوك بتسجيل الهدف الثالث (65).

ورغم الفوز ظل دارمشتاد في المركز الثامن عشر الأخير برصيد 24 نقطة بفارق ثمان نقاط عن أوغسبورغ، صاحب المركز الثالث من القاع، وهو المركز الذي يؤهل صاحبه للمشاركة في ملحق فاصل مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية لتحديد المشارك منهما في نسخة الموسم المقبل من البوندسليغا.

ولكن دارمشتاد قد يتأكد هبوطه رسميا للدرجة الثانية إذا جاءت نتيجة مباراة أوغسبورغ مع هامبورغ غدا الأحد في غير صالحه.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

LEVERKUSEN, GERMANY - APRIL 15: Philipp Lahm of Bayern (L) and Leon Bailey of Leverkusen battle for the ball during the Bundesliga match between Bayer 04 Leverkusen and Bayern Muenchen at BayArena on April 15, 2017 in Leverkusen, Germany. (Photo by Maja Hitij/Bongarts/Getty Images)

فشل فريق بايرن ميونيخ المتصدر في الفوز على مضيفه باير ليفركوزن، وتعادل معه سلبيا خلال المباراة التي جمعت بينهما السبت في المرحلة الـ29 من الدوري الألماني لكرة القدم التي شهدت فوز لايبزيغ الملاحق وبوروسيا دورتموند وهوفنهايم.

Published On 15/4/2017
MONACO - APRIL 19: Marco Reus of Borussia Dortmund and Roman Weidenfeller of Borussia Dortmund are dejected after losing the UEFA Champions League Quarter Final second leg match between AS Monaco and Borussia Dortmund at Stade Louis II on April 19, 2017 in Monaco, Monaco. (Photo by Alex Grimm/Bongarts/Getty Images )

في الأعوام الأخيرة بنى بوروسيا دورتموند الألماني سمعة طيبة في عالم الساحرة المستديرة بشكل سريع عبر الكرة الهجومية، لكن الصورة جاءت متناقضة تماما في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

Published On 20/4/2017
MUNICH, GERMANY - APRIL 22: Robert Lewandowski of Bayern Muenchen reacts after the second goal of FSV Mainz 05 during the Bundesliga match between Bayern Muenchen and 1. FSV Mainz 05 at Allianz Arena on April 22, 2017 in Munich, Germany. (Photo by Lennart Preiss/Bongarts/Getty Images)

تابع بايرن ميونيخ -حامل اللقب المتصدر- نتائجه السيئة في الآونة الأخيرة، وتعادل مع ضيفه ماينز المتواضع 2-2، السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

Published On 22/4/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة