توتنهام يواصل الضغط على تشلسي

توتنهام حقق فوزه الثامن على التوالي في الدوري (رويترز)
توتنهام حقق فوزه الثامن على التوالي في الدوري (رويترز)

حقق توتنهام فوزا ثمينا على كريستال بالاس 1-صفر أبقاه على مقربة من تشلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وأنقذت النيران الصديقة فريق أرسنال من فخ التعادل السلبي وقادته إلى فوز ثمين ومتأخر على ضيفه ليستر سيتي.

وفي المباراة المؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين، واصل توتنهام انتصاراته المتتالية في الدوري الإنجليزي بفضل هدف وحيد سجله كريستيان إيركسن في الدقيقة 78 ليكون الانتصار الثامن على التوالي للنادي في المسابقة.

ورفع توتنهام رصيده إلى 74 نقطة في المركز الثاني ليشدد الخناق على تشلسي المتصدر، حيث حافظ توتنهام على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن تشلسي قبل خمس مراحل من نهاية المسابقة. بينما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 38 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين أيضا، وعلى ملعب "الإمارات" في لندن، انتهى الشوط الأول من مباراة أرسنال وليستر سيتي حامل اللقب بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، ظل التعادل قائما بين الفريقين حتى الدقيقة 86 التي شهدت هدف الفوز الثمين للمدفعجية الذي سجله روبرت هوت مدافع ليستر عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

ورفع أرسنال رصيده إلى ستين نقطة لينتزع المركز السادس في جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط خلف مانشستر يونايتد، وتتبقى لأرسنال مباراتان مؤجلتان.

وحافظ الفريق بهذا الفوز على فرصته في إنهاء الموسم بأحد المراكز الأربعة الأولى التي يتأهل أصحابها إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علما أن الفارق الذي يفصله عن مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع يقتصر على أربع نقاط فقط.

وتجمد رصيد ليستر سيتي عند 37 نقطة في المركز الخامس عشر بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري الإنجليزي.

من جانب آخر، اقترب سندرلاند خطوة جديدة من الهبوط لدوري الدرجة الأولى بعدما خسر أمام مضيفه ميدلزبره اليوم بهدف نظيف سجله مارتن دي رون في الدقيقة التاسعة.

وتجمد رصيد سندرلاند عند 21 نقطة في المركز العشرين الأخير بفارق ست نقاط خلف ميدلزبره الذي حقق اليوم الانتصار الأول له في 2017.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنه أوقف مهاجم توتنهام الإنجليزي ديلي آلي ثلاث مباريات قاريا الجمعة بعد طرده من مباراة فريقه ضد غنت الشهر الماضي بمسابقة الدوري القاري (يوروبا ليغ).

زعمت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية أن مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو يعد عرضا بـ97 مليون دولار، لضم مهاجم توتنهام هاري كين في حال فشل في استمالة الفرنسي أنطونيو غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة