بايرن يواصل نتائجه الهزيلة ودورتموند ثالثا

MUNICH, GERMANY - APRIL 22: Robert Lewandowski of Bayern Muenchen reacts after the second goal of FSV Mainz 05 during the Bundesliga match between Bayern Muenchen and 1. FSV Mainz 05 at Allianz Arena on April 22, 2017 in Munich, Germany. (Photo by Lennart Preiss/Bongarts/Getty Images)
بايرن أهدر سبع نقاط في مبارياته الأربع الأخيرة (غيتي)

تابع بايرن ميونيخ -حامل اللقب المتصدر- نتائجه السيئة في الآونة الأخيرة، وتعادل مع ضيفه ماينز المتواضع 2-2، السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتقدم ماينز بهدف سجله بويان كركيتش بعد ثلاث دقائق فقط من بداية اللقاء، لكن آريين روبين سجل هدف التعادل للبايرن في الدقيقة 16 قبل أن يسجل دانييل بروسينسكي الهدف الثاني لماينز قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني استطاع تياغو ألكانتارا أن يعادل النتيجة للبايرن في الدقيقة 73.

وأهدر بايرن سبع نقاط في مبارياته الأربع الأخيرة، بخسارته أمام هوفنهايم صفر-1 وتعادله مع باير ليفركوزن سلبيا.

وخرج بايرن ميونيخ الأربعاء من دوري أبطال أوروبا في مباراة جدلية من الناحية التحكيمية أمام ريال مدريد الإسباني، بخسارته 2-4 في إياب ربع النهائي (1-2 ذهابا).

وبات في إمكان لايبزيغ الثاني تقليص الفارق مع بايرن إلى 6 نقاط، في حال فوزه الأحد على مضيفه شالكه في مباراة صعبة.

من جهته، أبقى ماينز على آماله في خوض موسم جديد من البوندسليغا، إذ رفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الـ13، وذلك بعد فوزه في المرحلة الماضية على هيرتا برلين إثر خمس خسارات متتالية.

وخاض بايرن المباراة من دون حارس مرماه الدولي مانويل نوير بعد تعرضه لكسر في قدمه اليسرى خلال المباراة أمام مضيفه ريال مدريد.

وشهدت أيضا مباريات هذه الجولة فوز آينتراخت فرانكفورت على أوغسبورغ 3-1، ودارمشتاد على هامبورغ 2-1، وهيرتا برلين على فولفسبورغ 1-صفر، وفيردر بريمن على إنغولشتاد 4-2.

دورتموند رفع رصيده إلى 56 نقطة وارتقى إلى المركز الثالث (غيتي)دورتموند رفع رصيده إلى 56 نقطة وارتقى إلى المركز الثالث (غيتي)

دورتموند ثالثا
وتمكن بوروسيا دورتموند من انتزاع المركز الثالث في جدول الترتيب بعدما فاز على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3 -2.      

وسجل أهداف دورتموند ماركو رويس من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة  وبيير-إيمريك أوباميانغ في الدقيقة 59 ورافاييل جوريرو في الدقيقة 87،  فيما سجل هدفي غلادباخ لارس ستيندل في الدقيقة 43 ومارسيل شميلتزر، لاعب دورتموند، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 48.      

ورفع دورتموند رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة أمام هوفنهايم الذي تراجع للمركز الرابع، فيما توقف رصيد غلادباخ عند 39 نقطة  ي المركز العاشر. 

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن ميونيخ 70 نقطة من 30 مباراة

2- لايبزيغ 61 من 29

3- دورتموند 56 من 30

4- هوفنهايم 55 من 30

5- هرتا برلين 46 من 30

المصدر : وكالات