لاعب كوري شمالي يكتب التاريخ في الكالتشيو

أول لاعب كوري يشارك في الدوري الإيطالي (غيتي)
أول لاعب كوري يشارك في الدوري الإيطالي (غيتي)

بات كوانغ سونغ هان أول لاعب من كوريا الشمالية يشارك في مباراة بالدوري الإيطالي لكرة القدم، وشارك لاعب كالياري في الدقيقة الـ86 في مباراة فريقه أمام باليرمو التي انتهت بفوز كالياري 3-1.

وكان المهاجم هان (18 عاما) أول لاعب آسيوي يوقع مع فريق الشباب التابع للنادي الإيطالي بعد تجاوزه فترة اختبارية ناجحة، وسيستعان به أيضا عند الحاجة مع الفريق الأول، نظرا "لإجادته التسديد بالقدمين بالقوة نفسها، والبراعة في المراوغة وحسه التهديفي العالي" بحسب وصف النادي الإيطالي. 

يذكر أن فيورنتينا وقع مع لاعب كوري شمالي آخر هو شوي سونغ هيوك لكنه لم يستمر مع الفريق سوى أربعة أشهر قبل أن يلغى عقده بعد شبهات بأن 70% من راتبه يذهب لدعم الحكومة في بيونغ يانغ، ووصلت هذه القضية إلى حد مناقشتها في مجلس النواب الإيطالي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قلب كالياري تأخره بهدف أمام مضيفه إنتر ميلان إلى فوز 2-1 في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، التي شهدت فشل فيورنتينا في تحقيق فوزه الأول للمباراة الرابعة على التوالي.

أهدر اليوم ميلان نقطتين على ملعبه بعدما تعادل سلبيا مع ضيفه أتلانتا، بينما استعاد إمبولي مذاق الانتصارات من جديد في الدوري الإيطالي لكرة القدم وتغلب على ضيفه كالياري ضمن منافسات المرحلة الـ17 من البطولة.

تغلب روما على كالياري بهدف نظيف ليواصل الضغط على يوفنتوس المتصدر، بينما حقق إنتر ميلان انتصاره السادس على التوالي بالنتيجة ذاتها أمام باليرمو.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة