الملكي يعزف لحن الصدارة في الليغا

MADRID, SPAIN - APRIL 02: Francisco Roman Alarcon alias Isco (R) of Real Madrid CF celebrates scoring their second goal with teammate Lucas Vazquez (L) during the La Liga match between Real Madrid CF and Deportivo Alaves at Estadio Santiago Bernabeu on April 2, 2017 in Madrid, Spain. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)
إيسكو (يمين) يحتفل بهدفه الثاني في شباك ألافيس (غيتي)
واصل ريال مدريد التحليق في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تغلب اليوم الأحد بثلاثية نظيفة على ضيفه ديبورتيفو ألافيس في المرحلة الـ29 للمسابقة التي شهدت أيضا فوز فالنسيا على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بثلاثية نظيفة.

ورفع الريال رصيده إلى 68 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي برشلونة الذي يلتقي مع مضيفه غرناطة في وقت لاحق اليوم ضمن المرحلة ذاتها، علما أن الريال ما زال يمتلك مباراة مؤجلة مع سيلتا فيغو.

في المقابل، تجمد رصيد ألافيس -الذي تكبد خسارته التاسعة في البطولة هذا الموسم- عند أربعين نقطة في المركز العاشر.

ورغم الفوز الكبير فإن ألافيس كان ندا حقيقيا للريال، حيث كان قريبا للغاية من هز الشباك في أكثر من مناسبة، خاصة خلال الشوط الثاني، غير أن خبرة لاعبي الريال حسمت الموقف لصالحهم في النهاية.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الملكي بهدف حمل توقيع النجم الفرنسي كريم بنزيمة (31).

وفي الشوط الثاني أضاف إيسكو (85) وناتشو فيرنانديز (88) الهدفين الثاني والثالث للريال ليحقق الميرينغي انتصاره الرابع على التوالي ويواصل التغريد منفردا في الصدارة.

وعلى ملعب (ميستايا)، حقق فالنسيا فوزا مستحقا بثلاثية نظيفة على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا.

وتقدم الفريق الأندلسي بهدف مبكر حمل توقيع إيزيكيل غاراي (10)، قبل أن يحرز راؤول ألبيتوسا لاعب ديبورتيفو هدفا بالخطأ في مرماه (29)، فيما أضاف جواو كانسيلو الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وارتفع رصيد بلنسية بهذا الانتصار إلى 33 نقطة في المركز الثالث عشر، بفارق ست نقاط أمام ديبورتيفو، صاحب المركز السادس عشر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة