أتلتيكو يهزم مالقا ويرتقي للمركز الثالث مؤقتا

Football Soccer - Malaga v Atletico Madrid - Spanish La Liga Santander - La Rosaleda Stadium, Malaga, Spain - 1/4/17 - Atletico Madrid's Koke (back) celebrates with teammates after scoring a goal. REUTERS/Jon Nazca

تقدم أتلتيكو مدريد مؤقتا إلى المركز الثالث في الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه على مضيفه مالقا 2-صفر السبت في المرحلة الـ29 من المسابقة.

فعلى ملعب لا روزاليدا أنهى أتلتيكو مدريد الشوط الأول متقدما بهدف لاعب الوسط الدولي كوكي في الدقيقة 26 بعدما انفرد تماما بمرمى أصحاب الأرض ليسدد بهدوء في الزاوية اليسرى.

وأضاف البرازيلي فيليبي لويس الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 74 بتسديدة رائعة في الزاوية الضيقة بعد تعاون رائع مع أنطونيو جريزمان وفرناندو توريس.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 58 نقطة، ليتقدم إلى المركز الثالث مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام إشبيلية الرابع الذي يستضيف الأحد سبورتينغ خيخون.

في المقابل ظل مالقا في المركز السادس عشر برصيد 27 نقطة.

وحقق أتلتيكو فوزه الرابع على التوالي والفوز السابع عشر هذا الموسم، مقابل سبعة تعادلات وخمس هزائم، بينما خسر ملقة للمرة الـ 14 مقابل 9 تعادلات و6 انتصارات. 

وتبخرت آمال فياريال بالعودة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2008-2009، بخسارته على أرضه أمام إيبار 2-3.

وفاز أتليتك بلباو 2-1 على أوساسونا الذي بات في طريقه للعودة إلى الدرجة الثانية بهزيمته العشرين في البطولة، وكان قد قضى فيها الموسمين الماضيين بعد 14 موسما متتاليا في دوري الأضواء. ويقبع أوساسونا في المركز الأخير برصيد 11 نقطة وبفارق 15 نقطة عن منطقة الأمان.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Football Soccer - Barcelona v Real Betis - Spanish La Liga Santander - Camp Nou stadium, Barcelona, Spain - 20/08/16 Barcelona's soccer team poses with the La Liga trophy for the 2015-2016 season. REUTERS/Albert Gea

مع دخول الدوري الإسباني لكرة القدم مراحله الأخيرة، إذ لم يتبق سوى عشر جولات على نهاية الموسم، ترتفع درجة حرارة المنافسة على اللقب وخطف المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية.

Published On 31/3/2017
epa05882523 Eibar's players celebrate 1-1 equalizer goal scored by Pedro leon (2-R) during a Spanish Primera Division League soccer match between Villarreal and Eibar at the Ceramica stadium in Villarreal, Spain, 01 April 2017. EPA/Domenech Castello

تبخرت آمال فياريال بالعودة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2008-2009، بعد خسارته على أرضه أمام إيبار 2-3 السبت في المرحلة الـ29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

Published On 1/4/2017
Football Soccer - Villarreal v Atletico Madrid - Spanish Liga Santander - El Madrigal stadium, Villarreal, Spain - 12/12/16 Atletico Madrid's Kevin Gameiro in action. REUTERS/Heino Kalis

أعلن أتلتيكو مدريد أنه سيفتقد جهود الثلاثي كيفن غاميرو ونيكولاس جايتان وميغيل أنخل موايا بسبب الإصابات، في المباراة المقررة أمام مضيفه ملقا السبت بالمرحلة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

Published On 31/3/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة