أتلانتا يسحق جنوى وميلان يسقط بفخ بيسكارا

GENOA, ITALY - APRIL 02: Alejandro Gomez and Franck Kessi of Atalanta celebrates after score 0-5 during the Serie A match between Genoa CFC and Atalanta BC at Stadio Luigi Ferraris on April 2, 2017 in Genoa, Italy. (Photo by Paolo Rattini/Getty Images)
غوميز (يمين) سجل هاتريك لأتلانتا (غيتي)
سجل المهاجم الأرجنتيني أليخاندرو غوميز ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود أتلانتا إلى فوز كاسح بخماسية اليوم على مضيفه جنوى في المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتقدم كروتوني خطوة مهمة على طريق الهرب من شبح الهبوط بفوزه الثمين 2-1 على مضيفه كييفو اليوم في المرحلة نفسها التي شهدت أيضا فوز فيورنتينا على بولونيا 1-صفر وكالياري على مضيفه باليرمو 3-1 وتعادل تورينو مع أودينيزي 2-2 وبيسكارا مع ميلان 1-1.

وانفرد أتلانتا مؤقتا بالمركز الخامس في جدول المسابقة بفوزه الكاسح على مضيفه جنوى، حيث رفع رصيده إلى 58 نقطة بفارق ثلاثة نقاط أمام إنتر ميلان الذي يستضيف سامبدوريا غدا الاثنين في ختام مباريات المرحلة، وتجمد رصيد جنوى عند 29 نقطة في المركز السادس عشر بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي.

وسجل أهداف أتلانتا أندريا كونتي (25) وغوميز (32 من ركلة جزاء و63 و83) وماتيا كالدارا (76).

حظوظ ميلان تراجعت في المشاركة في البطولات الأوروبية (غيتي)حظوظ ميلان تراجعت في المشاركة في البطولات الأوروبية (غيتي)

ووجه بيسكارا صفعة قوية إلى طموحات ميلان في العودة للمشاركة في البطولات الأوروبية الموسم المقبل بعدما تعادل معه 1-1 ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز العشرين الأخير مقابل 54 نقطة لميلان في المركز السابع بفارق نقطة واحدة خلف جاره إنتر.

وتقدم بيسكارا بهدف مبكر من النيران الصديقة عندما أعاد جابرييل باليتا نجم ميلان الكرة إلى حارس مرماه الشاب جانلويجي دوناروما، لكن الأخير لم يستطع السيطرة على الكرة لتتهادى داخل مرماه (12)، وسجل ماريو بازاليتش هدف التعادل لميلان (41).

وتغلب فيورنتينا على بولونيا بهدف نظيف سجله كوما باباكار (51)، ليرفع رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثامن ويتجمد رصيد بولونيا عند 34 نقطة في المركز الـ14.

وقلب كالياري تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول لفوز كبير 3-1 على باليرمو في الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الـ13. 

وتجمد رصيد باليرمو عند 15 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير بعدما مني بالهزيمة الرابعة على التوالي.

فيورنتينا هزم بولونيا بهدف نظيف (غيتي)فيورنتينا هزم بولونيا بهدف نظيف (غيتي)

وأنهى باليرمو الشوط الأول لصالحه بهدف سجله جانكارلو غونزاليس (26)، لكن كالياري رد بقوة في الشوط الثاني من خلال ثلاثة أهداف أحرزها المقدوني أرتور لونيتا (48 و88) وماركو بوريللو (58).

وواصل المهاجم الإيطالي الدولي أندريا بيلوتي ممارسة هوايته في هز الشباك وأنقذ فريقه تورينو من فخ الهزيمة أمام ضيفه أودينيزي بهدف التعادل المتأخر 2-2، ليرفع تورينو رصيده إلى 41 نقطة ويتقدم إلى المركز التاسع بفارق الأهداف أمام سامبدوريا، كما رفع أودينيزي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الـ12.

وتقدم أودينيزي بهدفين سجلهما يعقوب غانكتو (50) وستيب باريتشا (68) ورد تورينو بهدفين سجلهما إميليانو موريتي (70) وأندريا بيلوتي (83).

ورفع بيلوتي رصيده إلى 23 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم، متساويا مع البوسني إدين دزيكو مهاجم روما.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Football Soccer - AS Roma v Napoli - Italian Serie A - Olympic stadium, Rome, Italy - 04/03/17 - Napoli's players celebrate at the end of the match against AS Roma. REUTERS/Tony Gentile

ثأر نابولي (الثالث) من مضيفه روما (الثاني) وشدد الخناق عليه عندما تغلب عليه 2-1 السبت على الملعب الأولمبي في روما، ضمن افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

Published On 4/3/2017
Football Soccer - Juventus v AC Milan - Italian Serie A - Juventus stadium, Turin, Italy - 10/03/17 - Juventus' Mehdi Benatia celebrates with teammate Paulo Dybala after scoring against AC Milan. REUTERS/Giorgio Perottino

حقق يوفنتوس انتصارا بشق الأنفس على ضيفه ميلان 2-1 الجمعة في افتتاح منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

Published On 10/3/2017
TURIN, ITALY - MARCH 18: Andrea Belotti (R) of FC Torino clashes with Cristian Ansaldi of FC Internazionale during the Serie A match between FC Torino and FC Internazionale at Stadio Olimpico di Torino on March 18, 2017 in Turin, Italy. (Photo by Valerio Pennicino/Getty Images)

خيم التعادل 2-2 على المباراة التي جمعت تورينو وضيفه إنتر ميلان السبت في المرحلة 29 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

Published On 18/3/2017
MILAN, ITALY - JANUARY 21: Ignazio Abate of AC Milan in action during the Serie A match between AC Milan and SSC Napoli at Stadio Giuseppe Meazza on January 21, 2017 in Milan, Italy. (Photo by Marco Luzzani/Getty Images)

خسر نادي ميلان خدمات مدافعه إينياتسيو أباتي لما تبقى من الموسم الحالي، وذلك بسبب خضوعه لعملية جراحية في عينه بحسب ما أعلن الأربعاء صاحب المركز السابع بالدوري الإيطالي لكرة القدم.

Published On 22/3/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة