إيسكو ينقذ الريال من كمين خيخون

أول أهداف إيسكو بمرمى خيخون (الأوروبية)
أول أهداف إيسكو بمرمى خيخون (الأوروبية)
قاد لاعب الوسط الشاب إيسكو فريقه ريال مدريد لفوز صعب على مضيفه سبورتينغ خيخون 3-2 السبت، في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

فعلى ملعب "المولينون" كانت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل 2-2، ولكن إيسكو تقمص دور البطولة في الدقيقة الأخيرة من المباراة وخطف هدف الفوز القاتل للريال.

وتقدم خيخون مرتين خلال المباراة، ولكن ريال مدريد نجح في إدراك التعادل في كلتا المرتين قبل أن يحصد النقاط الثلاث بهدف إيسكو، حيث افتتح المهاجم الكرواتي دوجي كوب التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 14، ولكن بعد ثلاث دقائق فقط أدرك إيسكو التعادل للريال.

وأضاف ميكيل فيسكا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 50، ولكن بعد تسع دقائق فقط أدرك ألفارو موراتا التعادل للنادي الملكي.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة فاجأ إيسكو الجميع بهدف قاتل للريال عبر تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء. 

وحقق ريال مدريد الفوز في مباراة اليوم بعد تعادله في الجولة الماضية مع أتلتيكو مدريد 1-1.

ورفع ريال مدريد رصيده في الصدارة إلى 75 نقطة بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه برشلونة الذي يلتقي في وقت لاحق اليوم مع ضيفه ريال سوسييداد.

وتأزم الموقف بشكل أكبر بالنسبة لخيخون، حيث يحل الفريق في المركز الثالث من القاع برصيد 22 نقطة.

وافتقد ريال مدريد جهود كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وغاريث بيل وداني كارفخال وكايلور نافاس وبيبي ورافايل فاران.  

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

طلب نجم برشلونة ليونيل ميسي من النادي الكتالوني عقب مباراة مالقا في الدوري الإسباني، وضع قائمة بأسماء ثلاثة لاعبين يتوجب رحيلهم عن الفريق الموسم المقبل، بعد أن حمّلهم المسؤولية عن الهزيمة في الروساليدا صفر-2.

كشفت صحيفة “أس” الإسبانية أن برشلونة دخل الصراع على ضم ثيو هرنانديز، نجم أتلتيكو مدريد المعار إلى ألافيس هذا الموسم، بعد أن قدم له عرضا مشابها لما قدمه ريال مدريد في وقت سابق.

رغم خسارته الأحد لقاء ملقا الذي كان الفوز فيه يمنحه الصدارة، فإن برشلونة لا يزال متمسكا بأمل العودة وخطف لقب الليغا في الأمتار الأخيرة. ويتصدر ريال مدريد جدول الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة، ويمتلك الملكي مباراة مؤجلة أمام سلتا فيغو.

أكرم أتلتيك بلباو وفادة ضيفه لاس بالماس عندما تغلب عليه 5-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الـ32 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة