اليونايتد يفقد خدمات ماتا حتى نهاية الموسم

خوان ماتا أجرى عملية جراحية الشهر الماضي (غيتي)
خوان ماتا أجرى عملية جراحية الشهر الماضي (غيتي)

قال البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم إن خوان ماتا لاعب الوسط  يرجح أنه سيغيب لنهاية الموسم بعدما أجرى جراحة في الفخذ.     

وخضع ماتا -ثاني أفضل هداف بالفريق حيث سجل عشرة أهداف- لعملية جراحية الشهر الماضي، مع أمل العودة للفريق في ما تبقى من مباريات هذا الموسم.      

ولكن مورينيو قال خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة إنه لا يتوقع أن يستعيد اللاعب الإسباني الدولي عافيته حتى "أواخر مايو/أيار المقبل".     

وأضاف مورينيو أن المدافعين كريس سمالينغ وفيل جونز، اللذين أصيبا خلال مشاركتهما الأخيرة مع المنتخب الإنجليزي، لن يعودا للفريق حتى منتصف الشهر المقبل.       

وينتهي الدوري الإنجليزي في 21 مايو/أيار المقبل.       

ويلعب مانشستر يونايتد في دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي، وإذا تمكن الفريق من الوصول للمباراة النهائية سيلعبها في 24 مايو/أيار.

وشارك الثنائي إيريك بيلي وماركوس روخو في قلب الدفاع لكن المدرب البرتغالي يخشى من تعرضهما للإرهاق الشديد عند استضافة تشيلسي المتصدر الأحد المقبل.

وتابع "لا يمكنني فعل أي شيء حيال الوضع الدفاعي الحالي. يجب أن يلعب روخو وبيلي لأقصى مدى". 

ويحتل يونايتد المركز الخامس بفارق أربع نقاط خلف مانشستر سيتي رابع الترتيب لكن فريق مورينيو خاض مباراة أقل. 

ويحتاج يونايتد لإنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى أو للتتويج بالدوري الأوروبي من أجل التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل. 

وأبدى مورينيو الذي توج بالدوري ثلاث مرات مع تشلسي خلال فترتين في ستامفورد بريدج إعجابه بمستوى الفريق اللندني تحت قيادة أنطونيو كونتي. 

وقال مدرب يونايتد "تشلسي في القمة لعدة أسباب. ليس فقط لأنه في حالة جيدة لكنه يتمتع بكفاءة فردية وجماعية ولديه أسلوب واضح في اللعب". 

ولم يخسر يونايتد في 21 مباراة متتالية بالدوري منذ هزيمته 4-صفر أمام تشلسي مع عودة مورينيو لملعب ستامفورد بريدج في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

انضم الإسباني خوان ماتا إلى لائحة المصابين في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، إذ كشف النادي عن غياب لاعب وسطه عن الملاعب بعد خضوعه لجراحة في فخذه.

اعترف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد بصعوبة مهمة الفريق في إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى بجدول الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما تعادل مع ضيفه إيفرتون 1-1 مساء الثلاثاء في المرحلة الـ31 من المسابقة.

مدد جيسي لينغارد -جناح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم- تعاقده مع ناديه اليوم الخميس، ليظل مدافعا عن ألوان الفريق الأحمر حتى يونيو/حزيران 2021.

عندما انتقل المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش إلى مانشستر يونايتد الموسم الجاري قادما من باريس سان جيرمان، لم يكن أحد يتوقع أن يتأقلم بسرعة مع الدوري الأقوى في العالم فضلا عن أن يحافظ على شهيته التهديفية فيه.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة