الريال يتطلع للاقتراب من اللقب وبرشلونة لاستعادة نغمة الانتصارات

ريال مدريد يخوض المواجهة منتشيا بفوزه على بايرن بأبطال أوروبا (الأوروبية)
ريال مدريد يخوض المواجهة منتشيا بفوزه على بايرن بأبطال أوروبا (الأوروبية)
يتطلع فريق ريال مدريد للاقتراب خطوة جديدة من لقب الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا ثقيلا على سبورتينغ خيخون السبت في المرحلة 32 من المسابقة، في الوقت الذي يرفع فيه برشلونة شعار لا بديل عن الفوز في مواجهة ريال سوسيداد من أجل إشعال الصراع مع الريال على اللقب المحلي.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الليجا بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة، وتتبقى له مباراة مؤجلة، لكن النادي الملكي يواجه مشكلة على مستوى خط الدفاع أمام خيخون، حيث يفتقد جهود بيبي ورافاييل فاران بسبب الإصابة.

ويعيش ريال مدريد حالة من الثقة بعد فوزه على المارد الألماني بايرن ميونيخ، ويتطلع الفريق لتحقيق انتصار جديد على المستوى المحلي عبر بوابة خيخون صاحب المركز الثالث من القاع. 

ويغيب الجناح الويلزي غاريث بيل الذي خرج مصابا أمام بايرن عن موقعة خيخون.

‪زيدان قد يجري تغييرات عديدة على تشكيلته أمام خيخون‬ (الأوروبية)

ومن المتوقع أن يجري المدرب الفرنسي زين الدين زيدان تغييرات عديدة على قائمة الريال أمام خيخون، قبل أن يلتقي الفريق بايرن ميونيخ على ملعب سانتياغو برنابيو الثلاثاء المقبل في إياب دور الثمانية، مما يعني أن الفارو موراتا وخاميس رودريجيز وإيسكو قد يجدون لهم مكانا في التشكيل الأساسي للفريق يوم السبت. 

وقد يحصل الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفي الفوز في شباك بايرن ميونيخ، على راحة، نظرا لأنه يتبقى له إنذار واحد ويتم إيقافه، وهو الأمر الذي يخشاه الريال، خاصة أن المباراة التالية للفريق ستكون مواجهة "الكلاسيكو" أمام برشلونة.

وقال زيدان بعد الفوز على البايرن "نحن جميعا نشعر بالسعادة لأن تحقيق الفوز هنا لم يكن بالأمر الهين".       

وأضاف "الآن علينا أن نتحرر من الضغوط لأن المباراة التالية بالدوري الإسباني على الأبواب، في مباراة الإياب أمام بايرن تنتظرنا مهمة شاقة".

ويفتقد خيخون جهود المهاجم بورجوي المعار من ريال مدريد، وكذلك الجناح أكرم عفيفي، ولكن باستثناء ذلك يدخل الفريق المباراة بصفوف مكتملة، في ظل المساعي للهروب من شبح الهبوط.

برشلونة مطالب باستعادة التوازن (الأوروبية)

ضغوط على برشلونة
ويتحتم على برشلونة أن يستعيد توازنه أمام سوسيداد بعد تعثره أوروبيا، لكن سيكون عليه أن يفعل ذلك دون مهاجمه البرازيلي نيمار.

وتعرض نيمار للإيقاف ثلاث مباريات بعد سخريته من الحكم الرابع عقب طرده أمام ملقا الأسبوع الماضي.

وتحوم الشكوك حول مشاركة الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بسبب الإصابة في ربلة الساق (السمانة) بينما عاد التركي أردا توران للتدريبات، لكنه قد لن يلحق بمواجهة سوسيداد بسبب الإصابة في الفخذ.    

وينبغي على جوردي إلبا وسيرجي روبرتو أن يتوخيا الحذر لأنهما على بعد إنذار واحد من الإيقاف.     

وشدد لويس إنريكي مدرب برشلونة على أن فريقه يتحتم عليه أن يتحسن قبل مواجهة سوسيداد. 

ويفتقد سوسيداد صاحب المركز السادس، والذي يحلم بإنهاء الموسم في أحد المراكز الأربعة الأولى من أجل التأهل لدوري الأبطال، جهود إيمانول اجيريتشي وكارلوس مارتينيز بسبب الإصابة.

ويلتقي السبت أتلتيكو مدريد أوساسونا، وديبورتيفو لاكورونا يواجه ملقا. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أفادت صحيفة ماركا المدريدية أن نجم برشلونة نيمار دا سيلفا سيغيب عن "كلاسيكو الأرض" بين ريال مدريد وضيفه الكتالوني في 23 من الشهر الجاري.

يغيب المهاجم البرازيلي نيمار عن "الكلاسيكو" المنتظر بين فريقه برشلونة وغريمه ريال مدريد في 23 من الشهر الحالي ضمن الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما أعلن الاتحاد المحلي للعبة اليوم إيقافه ثلاث مباريات.

يغيب لاعب نادي ريال مدريد الإسباني الويلزي غاريث بيل عن مباراة سبورتينغ خيخون غدا السبت ضمن الدوري المحلي، بسبب إصابة قد تبعده أيضا عن إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني الثلاثاء المقبل.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة