إنريكي: الريمونتادا أمام يوفنتوس ستكون أسهل

اعتبر لويس إنريكي مدرب برشلونة الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة أن فريقه "قادر" على تحقيق إنجاز آخر أمام يوفنتوس الإيطالي في مباراة إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، على غرار ما فعله ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في ثمن النهائي.

وقال إنريكي في مؤتمر صحفي "ليس لدي أي شك حول قدرة الفريق على قلب النتيجة. وفي الواقع، إن المهمة أسهل بكثير مما كانت عليه أمام باريس سان جيرمان".

وكان برشلونة قلب تأخره أمام باريس سان جيرمان 4-صفر في "بارك دي برانس" في ذهاب ثمن النهائي، إلى فوز تاريخي 6-1 إيابا في كامب نو، وبات أول فريق يحقق إنجازا من هذا النوع في المسابقة.

وخسر النادي الكتالوني أمام يوفنتوس 3-صفر في تورينو في ذهاب ربع النهائي الثلاثاء الماضي، وبات مطالبا بمعجزة جديدة على أرضه تتمثل في الفوز برباعية نظيفة الأربعاء المقبل لمواصلة مشواره، علما أن يوفنتوس يتمتع بأفضل دفاع في المسابقة (دخل مرماه هدفان فقط).

وأوضح إنريكي "أرى أن الفريق يتمتع بمعنويات جيدة. لقد تدربنا جيدا (الجمعة). أعتقد أن الفريق قادر"، مضيفا "في تورينو، سنحت لنا فرص لتسجيل هدف أو هدفين. الفريق الخصم استغل أداءنا المخيب جدا في الشوط الأول".

وأردف إنريكي الذي يخوض موسمه الأخير مدربا لبرشلونة "يوفنتوس لا يتلقى الكثير من الأهداف ولكن يمكننا في أي حال خلق فرص للتسجيل أمامه. سنجازف لأنه لم يعد لدينا شيء نخسره".

وخلال حديثه رفض إنريكي الانتقادات، وأكد أنه لم يرتكب أي خطأ تكتيكي في مباراة الذهاب.

وقال "أنا المسؤول الأساسي عن كل أمر سيئ يحصل للفريق. إذا لم أكن قادرا على تمرير طريقتي في اللعب إلى اللاعبين فهذا خطئي، ولكن في تورينو لم أخطئ في خطتي التكتيكية".

ويخوض برشلونة، ثاني ترتيب الدوري الإسباني، أسبوعا حاسما حيث يستضيف ريال سوسييداد السبت، ثم يوفنتوس الأربعاء، قبل أن يحل ضيفا على غريمه ريال مدريد المتصدر في "الكلاسيكو" الأحد المقبل.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

يحتاج برشلونة للعبور لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا إلى عودة تاريخية ثانية (ريمونتادا) وتسجيل أربعة أهداف نظيفة، عندما يحل يوفنتوس ضيفا على ملعب الكامب نو الأربعاء المقبل في إياب ربع نهائي المسابقة القارية الأم.

طلب نجم برشلونة ليونيل ميسي من النادي الكتالوني عقب مباراة مالقا في الدوري الإسباني، وضع قائمة بأسماء ثلاثة لاعبين يتوجب رحيلهم عن الفريق الموسم المقبل، بعد أن حمّلهم المسؤولية عن الهزيمة في الروساليدا صفر-2.

يغيب المهاجم البرازيلي نيمار عن "الكلاسيكو" المنتظر بين فريقه برشلونة وغريمه ريال مدريد في 23 من الشهر الحالي ضمن الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما أعلن الاتحاد المحلي للعبة اليوم إيقافه ثلاث مباريات.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة