ليفربول يقسو على إيفرتون بثلاثية ويعزز آماله الأوروبية

ليفربول رفع رصيده إلى 59 نقطة وتقدم إلى المركز الثالث (غيتي)
ليفربول رفع رصيده إلى 59 نقطة وتقدم إلى المركز الثالث (غيتي)

لقن ليفربول جاره إيفرتون درسا قاسيا وانتزع فوزا مستحقا بثلاثة أهداف لهدف اليوم السبت في لقاء "ديربي الميرسيسايد" ضمن منافسات المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليعزز ليفربول آماله في إنهاء الموسم ضمن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ورفع ليفربول رصيده إلى 59 نقطة ليتقدم إلى المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف توتنهام، وتجمد رصيد إيفرتون عند خمسين نقطة في المركز السابع.

وبادر ليفربول بالتسجيل عن طريق نجمه السنغالي المتألق ساديو ماني في الدقيقة الثامنة، ورد إيفرتون بهدف التعادل الذي سجله ماتيو بنينغتون في الدقيقة الـ28.       

ولكن البرازيلي فيليب كوتينيو أنهى الشوط الأول لصالح ليفربول بالهدف الثاني في الدقيقة الـ31.     

وفي الشوط الثاني، سجل البديل البلجيكي ديفوك أوريغي هدف الاطمئنان لليفربول في الدقيقة الستين بعد ثلاث دقائق فقط من نزوله بديلا لساديو ماني الذي تعرض للإصابة لتكون الخسارة الوحيدة لليفربول في هذه المباراة انتظارا لما ستكشف عنه الفحوص الطبية للاعب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق ليفربول فوزا مهما في صراعه من أجل الحصول على إحدى البطاقات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وجاء على حساب ضيفه بيرنلي بنتيجة 2-1 الأحد على ملعب "إنفيلد" في المرحلة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

لا يزال الألماني يورغن كلوب يعتقد أنه المدرب المناسب لناديه الحالي ليفربول والذي يمكنه قيادة الفريق للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى منذ 1990.

خيم التعادل 1-1 على المباراة التي جمعت مانشستر سيتي بضيفه ليفربول، الأحد، في المرحلة 29 من المسابقة التي شهدت أيضا فوز مانشستر يونايتد على ميدلزبره 3-1 وتوتنهام على ساوثهامبتون 2-1.

ذكرت وسائل إعلام بريطانية الثلاثاء أن آدم لالانا لاعب وسط ليفربول ربما يغيب عن الملاعب لفترة تزيد على شهر واحد، بعد تعرضه لإصابة في الفخذ أثناء وجوده مع منتخب إنجلترا.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة