كريستال بالاس يعرقل تشلسي وليستر يواصل انتفاضته

بنتيكي محرزا الهدف الثاني لكريستال بالاس في مرمى تشلسي (غيتي)
بنتيكي محرزا الهدف الثاني لكريستال بالاس في مرمى تشلسي (غيتي)

مني تشلسي الباحث عن لقبه الثاني في ثلاث سنوات، بخسارة صادمة أمام ضيفه وجاره المتواضع كريستال بالاس بنتيجة 1-2، اليوم السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، فاستفاد مطارده توتنهام وقلص الفارق معه إلى سبع نقاط بعد فوزه على بيرنلي بثنائية نظيفة.

وحقق كريستال بالاس فوزه الرابع على التوالي بقيادة المدرب المخلوع من المنتخب الإنجليزي سام آلاردايس، بينما تكبد فريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي خسارته الأولى أمام أحد الفرق المتواضعة في البريميرليغ هذا الموسم.

وسقط تشلسي حتى الآن أمام ليفربول 1-2 وأرسنال صفر-3 وتوتنهام صفر-2، قبل أن يفاجئه فريق نسور لندن بخسارة رابعة أعادته إلى أرض الواقع، بعدما أصبح مرشحا فوق العادة لاستعادة اللقب من ليستر سيتي.

وتجمد رصيد تشلسي عند 69 نقطة في الصدارة بعدما مني بالهزيمة الأولى له في آخر تسع مباريات خاضها بالمسابقة، ليتقلص الفارق الذي يفصله عن توتنهام صاحب المركز الثاني إلى سبع نقاط بعد فوز الأخير على بيرنلي اليوم.

وبدا أن تشلسي في طريقه إلى تحقيق فوز كبير على ضيفه كريستال بالاس بعدما تقدم الفريق بهدف مبكر للغاية سجله الإسباني سيسك فابريغاس في الدقيقة الخامسة من المباراة، ولكن كريستال بالاس رد سريعا وبقوة بهدفين سجلهما العاجي ويلفريد زاها والبلجيكي كريستيان بنتيكي في الدقيقتين التاسعة و11.

وبهذا الفوز، واصل كريستال بالاس زحفه نحو منطقة الأمان في جدول المسابقة، حيث حقق انتصاره الرابع على التوالي ورفع رصيده إلى 31 نقطة.

‪توتنهام قلص الفارق مع تشلسي المتصدر إلى سبع نقاط‬ (غيتي)

وفي المباراة الثانية، فاز توتنهام الثاني على مضيفه بيرنلي 2-صفر، رافعا رصيده إلى 62 نقطة مقابل 69 لتشلسي.

وافتتح إريك داير التسجيل لفريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو (66)، ليوقع هدفه الأول في الدوري منذ 475 يوما.

وضمن الكوري الجنوبي سون هيونغ مين النقاط الثلاث وفوز توتنهام الرابع على التوالي في الدقيقة 77 بعد تمريرة من الدولي الإنجليزي ديلي آلي.

وحسم ليفربول الديربي بتكرار فوزه على غريمه إيفرتون 3-1 على ملعب "أنفيلد رود"، فحقق فوزه الثالث في آخر أربع مباريات، وحافظ على فارق النقاط الثلاث مع توتنهام.

أما مانشستر يونايتد فعاد إلى مسلسل التعادلات وأهدر نقطتين بعد تعادله السلبي مع ضيفه وست بروميتش ألبيون على ملعب أولد ترافورد.

‪ليستر حقق فوزه الرابع على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز‬ (رويترز)

فوز ليستر
وحقق ليستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث عشر، فوزه الرابع على التوالي على حساب ضيفه ستوك سيتي التاسع بهدفين نظيفين.

وافتتح الذئاب التسجيل بصاروخ للاعب الوسط النيجيري الشاب ويلفريد نديدي، قبل أن يجهز الدولي جيمي فاردي على الضيوف بكرة رائعة على الطائر (47).

وأصبح كريغ شكسبير الذي خلف الإيطالي كلاوديو رانييري المقال من منصبه، أول مدرب بريطاني يفوز في مبارياته الأربع الأولى بعد تعيينه.

وقلب هال سيتي الثامن عشر تأخره أمام ضيفه وست هام الرابع عشر بهدف أندي كارول (18)، إلى فوز في الشوط الثاني بفضل هدفي الأسكتلندي أندي روبرتسون (53) والإيطالي أندريا رانوكيا (85).

وتخطى واتفورد العاشر ضيفه سندرلاند متذيل الترتيب بهدف نظيف سجله الأورغوياني بريتوس (59).

ترتيب فرق الصدارة
1- تشلسي                69 نقطة من 29 مباراة.
2- توتنهام                62 من 29
3- ليفربول               59 من 30
4- مانشستر سيتي      57 من 28
5- مانشستر يونايتد    53 من 28.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

رفض مدرب تشلسي متصدر الدوري الإنجليزي أنطونيو كونتي عرضا تقدم به مالك النادي رومان إبراموفيتش للتعاقد مع نجم برشلونة نيمار دا سيلفا مقابل مبلغ كبير يقارب 180 مليون يورو، حسبما أفادت تقارير صحفية إيطالية.

24/3/2017

ذكرت وسائل إعلام بريطانية الثلاثاء أن آدم لالانا لاعب وسط ليفربول ربما يغيب عن الملاعب لفترة تزيد على شهر واحد، بعد تعرضه لإصابة في الفخذ أثناء وجوده مع منتخب إنجلترا.

28/3/2017

لقن ليفربول جاره إيفرتون درسا قاسيا وانتزع فوزا ومستحقا بثلاثةأهداف لهدف اليوم السبت في لقاء “ديربي الميرسيسايد” ضمن منافسات المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليعزز ليفربول آماله في إنهاء الموسم ضمن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

1/4/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة