نيمار يدون بتاريخ سان جيرمان ذكرى مؤلمة

نيمار محرزا خامس أهداف برشلونة بمرمى سان جيرمان (غيتي)
نيمار محرزا خامس أهداف برشلونة بمرمى سان جيرمان (غيتي)

أشاد لويس إنريكي مدرب برشلونة بالانتصار الكبير لفريقه 6-1 على باريس سان جيرمان في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء، وعزاه للإرادة الجماعية للاعبين، لكنه ذكر أن الفريق مدين بالفضل لتألق نيمار في أفضل مباراة بمسيرته. 

وتواترت تقارير بأن نيمار، الذي انضم إلى برشلونة من سانتوس عام 2013، دخل في مفاوضات مع النادي الفرنسي الصيف الماضي قبل توقيعه عقدا جديدا يبقيه في النادي الكتالوني حتى عام 2021. 

وحصل حامل لقب الدوري الفرنسي على ذكرى مؤلمة مقابل محاولته ضم نيمار، الذي فاق تألقا في المباراة زميله ليونيل ميسي، وقاد فريقه لدور الثمانية بالمساهمة في أربعة من ستة أهداف سجلها برشلونة أمس.

وقال الدولي البرازيلي "هذه أفضل مباراة في حياتي بسبب كل ما جاء بها سواء من حيث عدد الأهداف أو ما تعنيه للفريق". 

وحصل نيمار على ركلة جزاء في وقت مبكر من الشوط الثاني سجل منها ميسي الهدف الثالث، وبعدها أنعش آمال فريقه في التأهل بهدف من ركلة حرة جاء بعد تقليص إدينسون كافاني للفارق بتسديدة مباشرة بدت وكأنها عرقلت العودة التاريخية لأصحاب الأرض.

وأضاف نيمار، الذي تعهد قبل المباراة بتسجيل هدفين في مرمى بطل فرنسا، الهدف الخامس من ركلة جزاء وصنع هدف التأهل لسيرجي روبرتو، وهو السادس للفريق ليحول هزيمته صفر-4 في الذهاب إلى فوز 6-1 في الإياب.

وقال نيمار لشبكة بي.إن سبورتس التلفزيونية "شيء كهذا يحدث مرة واحدة في العمر. لم يصدق أحد أنه يمكننا أن نسجل ستة أهداف، لكننا فعلناها". 

وأضاف اللاعب البالغ عمره 25 عاما "عندما نؤمن بأنفسنا ونؤدي بهذا الشكل لا يمكن أن توقف برشلونة. هذا الفوز بطولة وحده، كانت مباراة نهائي".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

حقق نادي برشلونة الإسباني المعجزة وبلغ الدور الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما قلب تأخره برباعية نظيفة أمام باريس سان جيرمان في الذهاب إلى فوز 6-1 في الإياب مساء الأربعاء.

8/3/2017

استقر مدرب برشلونة لويس إنريكي على اللعب بطريقة 3-4-3 في مواجهة باريس سان جيرمان في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، سعيا لمنح الفريق الكتالوني مزيدا من التوازن في خط الوسط.

7/3/2017

قست الصحف الفرنسية الصادرة الخميس على نادي باريس سان جيرمان، مستخدمة مفردات مثل “إذلال” و”عار” و”غرق”، لوصف خسارته التاريخية 1-6 أمام برشلونة الإسباني وإقصائه من الدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا.

9/3/2017

أذهل برشلونة الإسباني مشجعي كرة القدم عندما قلب تأخره ذهابا أمام باريس سان جيرمان الفرنسي صفر-4 إلى فوز تاريخي 6-1 إيابا الأربعاء، أهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

9/3/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة