برشلونة يحقق المعجزة

برشلونة حقق تأهلا تاريخيا (رويترز)
برشلونة حقق تأهلا تاريخيا (رويترز)

حقق نادي برشلونة الإسباني المعجزة وبلغ الدور الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما قلب تأخره برباعية نظيفة أمام باريس سان جيرمان في الذهاب إلى فوز 6-1 في الإياب مساء الأربعاء.

وأحرز البديل سيرخيو روبرتو هدفا في الوقت القاتل ختم به سداسية برشلونة وحقق به تأهلا تاريخيا للنادي الكتالوني.

وتقدم برشلونة مبكرا في اللقاء بهدف سجله الأورغوياني لويس سواريز في الدقيقة الثالثة، ثم أضاف مدافع باريس سان جيرمان لايفان كورزاوا الهدف الثاني لبرشلونة خطأ في مرماه في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني أضاف ليونيل ميسي الهدف الثالث لبرشلونة من ضربة جزاء في الدقيقة 50، وحبس الأورغوياني إدينسون كافاني أنفاس مشجعي برشلونة بتسجيله هدف باريس سان جيرمان الوحيد في الدقيقة 63.

وبدا أن سان جيرمان ماض في تحقيق تأهل تاريخي على حساب برشلونة، غير أن البرازيلي نيمار كان له رأي آخر.

وسجل نيمار ثنائية في الدقائق الأخيرة للمباراة، بدأها بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 88 ثم هدف آخر من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة مبهرة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ومن متابعة لمخالفة، أودع سيرجي روبرتو الكرة في الشباك في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليتأهل برشلونة بمجموع المباراتين (6-5).

وحقق برشلونة بهذا الفوز إنجازا غير مسبوق، بعدما أصبح أول فريق في تاريخ البطولة ينجح في تحويل تأخره بمثل هذا العدد من الأهداف إلى الفوز بمجموع المباراتين.

وبهذه النتيجة، حافظ برشلونة على مقعده في الدور الربع النهائي للمسابقة القارية للعام التاسع على التوالي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أثار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الجدل باحتفاله المميز بهدفه الأول في مباراة برشلونة وسلتا فيغو، التي انتهت بخماسية نظيفة للنادي الكتالوني.

4/3/2017

قدمت إدارة نادي برشلونة الإسباني عرضا جديدا لنجم الفريق الأول ليونيل ميسي، من أجل تجديد عقده الذي ينقضي بنهاية الموسم المقبل.

5/3/2017

عندما يلتقي برشلونة الإسباني منافسه باريس سان جيرمان الفرنسي مساء الأربعاء في إياب الدور الثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لن تكون المواجهة حاسمة فقط لمشوار برشلونة في البطولة، وإنما ستساهم على الأرجح في حسم قرار إدارة النادي بشأن المدرب الجديد الذي سيحل مكان المدرب لويس إنريكي بعد رحيله نهاية الموسم الحالي.

7/3/2017

أعرب الإسباني تشافي هيرنانديز لاعب السد القطري الحالي وبرشلونة السابق، عن رغبته في تولي المسؤولية الفنية للنادي الكتالوني في المستقبل القريب.

7/3/2017
المزيد من أندية
الأكثر قراءة