كانتي.. الجندي المجهول في القوة الدافعة لتشلسي

الإحصاءات تظهر  أن كانتي يحصل على الكرة مرتين من كل ثلاث محاولات (رويترز)
الإحصاءات تظهر أن كانتي يحصل على الكرة مرتين من كل ثلاث محاولات (رويترز)

سجل نغولو كانتي هدفا واحدا لتشلسي هذا الموسم ولا يتردد اسمه كثيرا، لكن بدون هذا اللاعب فإنه من غير المرجح أن يكون الفريق يحكم قبضته بهذه القوة على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. 

وفي موسمه الأول بإنجلترا، ساعد كانتي ليستر سيتي على تحقيق مفاجأة أوروبية مدوية بإحراز لقب الدوري لأول مرة في موسم 2015-2016.

وبعد الانتقال إلى تشلسي قبل انطلاق الموسم الجاري، بات قريبا من تكرار إنجاز جديد والفوز بلقب الدوري في مايو/أيار المقبل. 

ولم تسلط الأضواء كثيرا على ما فعله اللاعب الفرنسي في فوز تشلسي 2-1 على ويستهام يونايتد أمس الاثنين، ليتقدم المتصدر بعشر نقاط على أقرب منافسيه توتنهام هوتسبير.

وقبل مرور نصف ساعة في قمة لندن، انقض كانتي بقوة على تمريرة في منتصف ملعب تشلسي ومرر سريعا إلى إيدن هازار.

وبعد ثوان قليلة وعقب تبادل هازارد الكرة مع بيدرو، نجح اللاعب البلجيكي في اجتياز الحارس دارين راندولف والتقدم بهدف لتشلسي.  

وبعد دقائق قليلة حظي كانتي بمساندة مسموعة من مشجعي ويستهام عندما كانت الكرة في طريقها لتصبح ركلة مرمى، لكن اللاعب الفرنسي ركض بسرعة هائلة وأعادها إلى منطقة الجزاء ليصنع فرصة خطيرة.

‪كانتي ساهم في إحراز ليستر سيتي لقب الدوري الموسم الماضي‬ (غيتي)

وتظهر الإحصاءات أن كانتي يحصل على الكرة مرتين من كل ثلاث محاولات، لكن ما لا يظهر هو قدرة اللاعب على توقع تحركات منافسيه والانقضاض بقوة وتمرير الكرات بدقة إلى باقي زملائه. 

ولد كانتي في باريس ولعب مع فريق سورين للهواة حتى أصبح عمره 19 عاما، وانتقل إلى بولون قبل أن يخطف أنظار نادي كان المنتمي للدرجة الثانية ويساعده على الصعود إلى دوري الأضواء في موسمه الأول.

ويرى كثيرون أن معاناة ليستر هذا الموسم في ظل صراع حامل اللقب للهروب من الهبوط، تعود إلى غياب لاعب الوسط القوي. 

ومزح أنطونيو كونتي مدرب تشلسي مع الصحفيين بشأن وجود أي فرصة لتطور أداء كانتي في الفترة المقبلة، وقال "لقد مرر 50 كرة وارتكب خمسة أخطاء.. يجب أن يتطور في هذا الأمر.. أنا أمزح.. ويجب أن أجد شيئا أبلغه ليطوره، لكن.. هو لاعب جيد جدا ويملك قدرات كبيرة". 

ولا يبدو أن الإعجاب باللاعب ينحصر على تشلسي فقط، بل قال فيل نيفيل لاعب مانشستر يونايتد السابق لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "إذا كانت هناك إمكانية لضم أي لاعب من الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي، فأعتقد أنه سيكون نغولو كانتي".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعلن تشلسي الإنجليزي اليوم السبت تعاقده مع نغولو كانتي لاعب الوسط المدافع في منتخب فرنسا وليستر سيتي بطل الدوري الممتاز لكرة القدم بالموسم الماضي لمدة خمس سنوات.

أعلن نادي ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم أنه توصل إلى اتفاق لضم لاعب خط الوسط النيجيري ويلفريد نديدي من نادي جينك البلجيكي.

قاد البلجيكي إدين هازارد والإسباني دييغو كوستا نادي تشلسي لتحقيق الفوز على مضيفه وجاره وست هام 2-1 والتمسك بصدارة الدوري الإنجليزي على بعد عشر نقاط عن أقرب المنافسين.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة