زيدان يحذر لاعبيه من التراخي أمام نابولي

زيدان: ما يجب علينا تغييره هو طريقة التفكير لا طريقة اللعب (رويترز)
زيدان: ما يجب علينا تغييره هو طريقة التفكير لا طريقة اللعب (رويترز)

يرى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني أن "سلوك" اللاعبين يأتي مقدما على أي خطة فنية، مضيفا أن الأجواء التي سيعشها فريقه اليوم الثلاثاء على ملعب نابولي الإيطالي ستشكل حافزا إضافيا.

ويحل ريال مدريد ضيفا اليوم على نابولي في إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا. 

وتحدث زيدان عن طريقة اللعب التي يتبعها لاعبوه وتماسكهم داخل الملعب، حيث قال "ما يجب علينا تغيره هو طريقة التفكير، طريقة اللعب لن تتغير، الأهم هو سلوك اللاعبين الذي يحظى بأهمية إضافية في مباراة مثل هذه".

ويخوض ريال مدريد المباراة لخطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية متمتعا بميزة التقدم في مباراة الذهاب بنتيجة 3 -1.  

وأضاف زيدان "ندرك أننا سنخوض مباراة صعبة في دوري الأبطال أمام فريق يخسر قليلا، ندرك صعوبة المباراة ولكننا مستعدون لخوض هذا اللقاء". 

وأشار في تصريحاته إلى الأجواء التي سيعيشها فريقه في ملعب سان باولي معقل نادي نابولي "لقد عشتها كلاعب، لم يكن اللعب هناك سهلا على الإطلاق، الجماهير دائما تساند فريقها، في نفس الوقت تروق لي هذه الأجواء التي تتسم بضغط الجماهير، إنه أمر جيد بالنسبة لفريقها ولكنه مفيد أيضا للمنافس، سيشكل هذا حافزا إضافيا".       

وحذر زيدان من خطورة نابولي، وقال "سيبدؤون بضغط كبير لأنهم يحتاجون إلى التسجيل، قد يلجؤون إلى اللعب بطريقتين: إما الضغط أو الانتظار، لديهم الكثير ليقوموا به للتضييق على المنافس، سنعاني، هذا مؤكد". 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

ليست المرة الأولى أن يودع الفريق بطولة دوري أبطال أوروبا مبكرا، ورغم عدم خروجه رسميا من البطولة حتى الآن، كانت الهزيمة الثقيلة 1-5 التي مني بها أرسنال أمام مضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب دور الـ16 للبطولة بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.

اعتبر الأورغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني أن فريقه قادر على تعويض تأخره الكبير برباعية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يخوض الفريقان مباراة الإياب في 8 مارس/آذار المقبل.

قدم فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وموناكو الفرنسي واحدة من أفضل مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم, وسجل الفريقان ثمانية أهداف في مباراة انتهت لصالح السيتي 5-3.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة