ريال مدريد يسعى لتأكيد تفوقه على نابولي الطامح

لقطة من مباراة الذهاب بين ريال مدريد ونابولي (غيتي)
لقطة من مباراة الذهاب بين ريال مدريد ونابولي (غيتي)
يعود ريال مدريد حامل اللقب إلى ميدانه المفضل دوري أبطال أوروبا، حيث يسعى لتأكيد أفضليته على نابولي الإيطالي في سعيه لحجز بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

ويحل ريال مدريد ضيفا على نابولي اليوم الثلاثاء في إياب ثمن النهائي بعد أن فاز ذهابا 3-1.

ويحمل الريال الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب بعدما أضاف في الموسم الماضي لقبه الـ11 على حساب جاره أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.

وكان اللقب قبل الأخير للريال في ديربي مدريدي أيضا 4-1 بعد التمديد عام 2014، لكنه انتظر حتى الثواني الأخيرة قبل أن يدرك مدافعه سيرخيو راموس التعادل، ثم لعبت خبرة النادي الملكي دورها في الشوطين الإضافيين.

ويخوض ريال مدريد مباراة الإياب في ظروف مغايرة قليلا عن تلك التي تغلب فيها على نابولي 3-1 في سانتياغو برنابيو.

‪رونالدو عاد إلى صفوف ريال مدريد بعد تعافيه من إصابة خفيفة‬ (رويترز)

وغاب كريستيانو رونالدو عن المباراة ضد إيبار بسبب إصابة طفيفة والنجم الآخر الويلزي غاريث بيل بسبب الإيقاف، وأراح زيدان فيها أيضا المدافعين دانيال كارفاخال والبرازيلي مارسيلو والألماني توني كروس استعدادا لمواجهة نابولي.

وأكد ريال مدريد الاثنين عودة رونالدو وبيل إلى التشكيلة من أجل المشاركة في مباراة الثلاثاء.

وسبق للريال أن فاز ذهابا بنتيجة مماثلة في ثماني مناسبات في البطولة، لكنه حجز بطاقة التأهل في نصفها فقط، وهو ما يدغدغ مشاعر لاعبي نابولي بإمكان تحقيق الحلم وإقصاء حامل اللقب ومواصلة المشوار نحو ربع النهائي.

نابولي يسعى لحجز بطاقته إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخه (رويترز)

طموح نابولي
وارتفعت معنويات لاعبي نابولي بعد الفوز على روما 2-1 السبت الماضي بفضل البلجيكي دريس ميرتنز صاحف الهدفين، مما جعله على بعد نقطتين فقط من فريق العاصمة ثاني ترتيب الدوري المحلي خلف يوفنتوس.

ويتطلع نابولي إلى دعم جماهيره أملا في قلب الموازين وانتزاع بطاقة التأهل إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وقال مدافع نابولي السنغالي خاليدو كوليبالي "نحن نؤمن بذلك.. نعلم أنه يمكننا تسجيل هدفين في ملعب ساو باولو.. نعلم أيضا أن المهمة ستكون أيضا صعبة على مدافعينا".

ورغم صعوبة المهمة أمام ريال مدريد المتوج باللقب الأوروبي 11 مرة، لا تزال جماهير نابولي متمسكة بالأمل بشكل كبير، وينتظر حضورها بكثافة لمؤازرة لاعبيها أملا في تحقيق الإنجاز غير المسبوق للفريق.

ويعتمد نابولي بشكل كبير على سرعة ومهارة لورنزو إنسيني على الجهة اليسرى، الذي سجل هدف الفريق في مدريد. كما يعتمد مديره الفني ساري على قدرات اللاعب العائد من الإصابة أركاديوز ميليك والوافد الجديد ليوناردو بافوليتي. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

سجل كاسيميرو هدفا من تسديدة مذهلة ليكلل انتفاضة ريال مدريد أمام ضيفه نابولي بالفوز 3-1 في ملعب سانتياغو برنابيو بذهاب الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

قدم فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وموناكو الفرنسي واحدة من أفضل مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم, وسجل الفريقان ثمانية أهداف في مباراة انتهت لصالح السيتي 5-3.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة