تشلسي يعزز موقعه بالصدارة

تشلسي اقترب خطوة أخرى من تحقيق لقب الدوري (رويترز)
تشلسي اقترب خطوة أخرى من تحقيق لقب الدوري (رويترز)

قاد البلجيكي إدين هازارد والإسباني دييغو كوستا نادي تشلسي لتحقيق الفوز على مضيفه وجاره وست هام 2-1 والتمسك بصدارة الدوري الإنجليزي على بعد عشر نقاط عن أقرب المنافسين.

وعلى ملعب لندن سجل تشلسي هدفا في كل شوط، فقد بادر هازارد بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 25، ثم أضاف كوستا الهدف الثاني في الدقيقة 50، قبل أن يقلص الأرجنتيني مانويل لانزيني النتيجة بهدف في الدقيقة 92.

ورفع تشلسي رصيده إلى 66 نقطة متقدما بفارق عشر نقاط على أقرب ملاحقيه توتنهام، بينما تجمد رصيد وست هام عند 33 نقطة في المركز الـ11.

وسجل كوستا الهدف الـ17 له في الموسم الحالي ليقتسم المركز الثالث في قائمة الهدافين مع التشيلي أليكسيس سانشيز نجم أرسنال، كما سجل كوستا الهدف رقم 49 له في 79 مباراة له بالدوري الإنجليزي.

ويتصدر هاري كين مهاجم توتنهام قائمة الهدافين برصيد 19 هدفا، يليه البلجيكي روميلو لوكاكو هداف إيفرتون في المركز الثاني برصيد 18 هدفا.

وحقق تشلسي فوزه الـ21 في الموسم الحالي مقابل ثلاثة تعادلات وثلاث هزائم، ويمتلك النادي ثاني أقوى خط هجوم في المسابقة، إذ سجل 57 هدفا بفارق هدف واحد عن ليفربول، بينما يمتلك الفريق أقوى خط دفاع واهتزت شباكه 20 مرة في 27 مباراة متساويا مع توتنهام.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

هل تنتهي قصة نجاح المدير الفني لتشلسي أنطونيو كونتي بعد موسم واحد مع الأزرق؟ هذا على الأقل ما تناقلته وسائل الإعلام الإيطالية التي أكدت أن المدرب الوطني ينوي مغادرة الدوري الإنجليزي مع نهاية الموسم.

نفى الإسباني سيسك فابريغاس لاعب خط وسط فريق تشلسي الإنجليزي لكرة القدم الشائعات التي تحوم بشأن رحيله في الصيف المقبل، وأكد استمراره مع الفريق اللندني.

أشار المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي إلى أنه مستعد وبرحابة صدر لتحمل عواقب “لعنة” الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في حال توج فريقه تشلسي بطلا في نهاية الموسم الحالي.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة