أرسنال في مهمة شبه مستحيلة أمام بايرن ميونيخ

لقطة من مباراة الذهاب بين أرسنال وبايرن ميونيخ (رويترز)
لقطة من مباراة الذهاب بين أرسنال وبايرن ميونيخ (رويترز)

يحتاج أرسنال الإنجليزي إلى معجزة للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عندما يواجه بايرن ميونيخ الألماني في إياب ثمن نهائي المسابقة بعد الخسارة القاسية 1-5 على ملعب أليانز أرينا.

ويزداد الضغط على الفرنسي أرسين فينغر الذي تطالب جماهير أرسنال بإقالته بعد تراجع فرصه في إحراز الدوري الإنجليزي الممتاز، والخسارة المذلة أمام البايرن في البطولة الأوروبية.

ويتولى فينغر (67 عاما) الذي ينتهي عقده الصيف المقبل، تدريب أرسنال منذ العام 1996، وقاده إلى العديد من الألقاب المحلية، لكن آخرها في الدوري يعود إلى العام 2004.

وازداد الوضع سوءا بعد خسارة الفريق اللندني أمام ليفربول 1-3 السبت الماضي في قمة المرحلة الـ27 من الدوري الإنجليزي، مما أدى إلى تراجعه إلى المركز الخامس بفارق 13 نقطة عن تشلسي المتصدر.

فينغر تحاصره الضغوط بعد النتائج السلبية لأرسنال (غيتي)

واعترف فينغر بقراره الخاطئ بإبقاء المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز على مقاعد البدلاء في الشوط الأول لمباراة ليفربول، قبل أن يدفع به في الثاني فكان الأكثر خطورة ومرر كرة الهدف التي قلص منها داني ويلبيك الفارق.

وأشارت تقارير صحفية في الأيام الماضية إلى رغبة سانشيز في الرحيل عن أرسنال بسبب خلاف على قيمة العقد الجديد.

وأكد فينغر غياب لاعب الوسط الألماني مسعود أوزيل عن مواجهة البايرن بقوله "أوزيل ليس ضمن الفريق.. إنه مريض وكان غائبا طوال الأسبوع الماضي".

وتابع "تدرب مرة واحدة أمس ولا أعتقد أنه جاهز بدنيا ليكون في صفوف الفريق"، مضيفا "سيكون جاهزا لعطلة نهاية الأسبوع (يلتقي أرسنال مع لنيكولن في ربع نهائي كأس إنجلترا)".

وغاب أوزيل عن المباراة السابقة أمام ليفربول.

ويشكل بايرن ميونيخ -المتوج باللقب الأوروبي خمس مرات آخرها عام 2013- عقدة لأرسنال الحالم بلقبه الأول في البطولة، بعد أن خسر نهائي 2006 أمام برشلونة. وخرج أرسنال من دور الـ16 في المواسم الستة الماضية.

وأقصى البايرن خصمه من دور الـ16 في مواسم 2005 و2013 و2014.

كما حقق الفريق البافاري 16 فوزا متتاليا على أرضه في المسابقات الأوروبية، ووصل في المواسم الثلاثة الماضية إلى الدور النصف النهائي، آخرها أمام أتلتيكو مدريد.

ويقول الدولي الإسباني خافي مارتينيز "لدينا أفضلية كبيرة، لكن أرسنال خطير، ولذلك يجب أن نلعب باندفاع كامل لتحقيق الفوز".

ويغيب مدافع البايرن فيليب لام، لكنه دعا رفاقه إلى التركيز "يجب أن يكون تركيزنا كبيرا، والأهم أن نظهر لأرسنال في ربع الساعة الأول أنه يتعين عليه نسيان الدور التالي".

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

ليست المرة الأولى أن يودع الفريق بطولة دوري أبطال أوروبا مبكرا، ورغم عدم خروجه رسميا من البطولة حتى الآن، كانت الهزيمة الثقيلة 1-5 التي مني بها أرسنال أمام مضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب دور الـ16 للبطولة بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.

سجل لاعب الوسط الإسباني الدولي تياغو ألكانتارا هدفين ليقود فريقه بايرن ميونيخ الألماني إلى اكتساح أرسنال الإنجليزي 5-1 والاقتراب بنسبة كبيرة من التأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وجه الحارس السابق لنادي بايرن ميونيخ أوليفر كان انتقادات لاذعة إلى نادي أرسنال الإنجليزي الذي تعرض لهزيمة ثقيلة أمام النادي الألماني 5-1 بدوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة