موناكو يطلب 150 مليون يورو للتخلي عن جوهرته

النجم الفرنسي الواعد محط اهتمام كبار الأندية الأوروبية (رويترز)
النجم الفرنسي الواعد محط اهتمام كبار الأندية الأوروبية (رويترز)

يبدو أن اللاعب الفرنسي الشاب كيليان مبابي يتجه بخطوات ثابتة لأن يكسر كل الأرقام وينصب نفسه أغلى لاعب في العالم، بعد المستويات اللافتة التي يقدمها مع نادي موناكو والتي جعلت كبار الأندية الأوروبية تتهافت عليه.

ونجح مبابي (18 عاما) في خطف الأنظار بتسجيله 19 هدفا وتقديم 11 تمريرة حاسمة خلال 32 مباراة شارك فيها هذا الموسم.

وتوالت التقارير عن اهتمام مزيد من كبار القارة باللاعب الذي يستعد لتدشين مشاركاته الدولية مع منتخب فرنسا.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن قائمة الأندية المهتمة بمبابي تضم عملاقي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد، إضافة إلى مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الإنجليزيين وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وقالت الصحيفة إن موناكو رفض عرضا خلال الصيف الماضي من مانشستر سيتي للتعاقد مع اللاعب مقابل 40 مليون يورو، مشيرة إلى أن النادي الإنجليزي مستعد لرفع عرضه ومحاولة ضم اللاعب مجددا.

أما مانشستر يونايتد الذي أبرم أغلى صفقة في التاريخ الصيف الماضي بضمه الفرنسي بول بوغبا، فقد عبر عن اهتمامه باللاعب وأبدى استعدادا لكسر رقم بوغبا من أجل ضمه.

ووفقا للصحيفة فإن نادي باريس سان جيرمان سبق له التقدم بعرض بقيمة 70 مليون يورو قوبل بالرفض، غير أنه متمسك بخدمات اللاعب ومستعد لرفع عرضه إلى 90 مليونا.

وبينما لم تتسرب أرقام من محيط ناديي ريال مدريد وبرشلونة، أكدت تقارير أن إدارة النادي الملكي تفكر في الاستثمار في النجم الفرنسي الصاعد وتحضيره ليكون خليفة البرتغالي كريستيانو رونالدو، بينما تبدو حظوظ برشلونة في الحصول على خدمات اللاعب ضئيلة بالنظر إلى ارتفاع قيمته وعدم قدرة النادي على التحرك بحرية بسبب قيود النزاهة المالية المفروضة عليه.

وفي ظل هذا الاهتمام المتزايد، تسعى إدارة موناكو إلى الاستفادة بأكبر قدر ممكن من قيمة تحويل اللاعب، وذكرت صحيفة سبورت أن نادي الإمارة الفرنسية يسعى للحصول على 150 مليون يورو مقابل التخلي عن مبابي.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

واصل موناكو الفرنسي مغامرته في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وصعد للدور ربع النهائي عقب فوزه الثمين والمستحق 3-1 على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي الأربعاء في إياب الدور ثمن النهائي للبطولة.

15/3/2017

أشارت تقارير إسبانية إلى أن بيرناردو سيلفا صانع ألعاب موناكو الفرنسي بات ضمن اهتمامات برشلونة وغريمه ريال مدريد متصدر الليغا للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية.

17/3/2017
المزيد من أندية
الأكثر قراءة