تشلسي يبتعد في الصدارة وليستر يواصل انتفاضته

تشلسي رفع رصيده إلى نقطة في المركز الأول (غيتي)
تشلسي رفع رصيده إلى نقطة في المركز الأول (غيتي)

تسبب غاري كاهيل بسذاجة كبيرة في ضربة جزاء ضد فريقه تشلسي لكنه منح فريقه هدفا غاليا ليقوده إلى التقدم خطوة جديدة على طريق استعادة لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوز ثمين ومتأخر 2-1 على مضيفه ستوك سيتي اليوم السبت في المرحلة الـ29 من المسابقة.

وحقق تشلسي انتصاره الثالث على التوالي ليرفع رصيده إلى 69 نقطة بفارق 13 نقطة أمام توتنهام ليقترب خطوة جديدة من اللقب قبل آخر تسع مراحل من المسابقة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1 حيث تقدم البرازيلي ويليان لتشلسي في الدقيقة الـ13 وتعادل الإيرلندي جوناثان والترز لستوك سيتي من ضربة جزاء في الدقيقة الـ38.     

وفي الشوط الثاني سجل كاهيل هدف الفوز لتشلسي في الدقيقة الـ87 من المباراة التي شهد وقتها بدل الضائع طرد فيليب باردسلي لاعب ستوك سيتي لنيله الإنذار الثاني في المباراة.     

وتجمد رصيد أرسنال عند 50 نقطة في المركز الخامس بعدما مني بالهزيمة الرابعة له أمام وست بروميتش ألبيون 3-1 فيما رفع بروميتش رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثامن.

‪ليستر رفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الـ15‬ (رويترز)

فوز ليستر
وأكد ليستر حامل لقب البطولة انتفاضته بقيادة مديره الفني الجديد كريج شكسبير الذي تولى قيادة الفريق خلفا للإيطالي كلاوديو رانييري عقب الهزيمة 1-2 أمام إشبيلية في ذهاب دور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.     

وحقق الفريق اليوم السبت الانتصار الرابع على التوالي في أربع مباريات، حيث فاز أيضا على ليفربول وهال سيتي في الدوري الإنجليزي وعلى إشبيلية إيابا في دوري الأبطال.       

ورفع ليستر رصيده إلى 30 نقطة ليتقدم إلى المركز الـ15 ويبتعد خطوة جديدة عن شبح الهبوط.       

وسجل رياض محرز وروبرت هوث وجيمي فاردي أهداف ليستر الثلاثة في الدقائق الخامسة والسابعة و39 ليقودوا الفريق للفوز 3-2 على مضيفه ويستهام الذي تجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز الـ11 بعدما نال الهزيمة الثالثة على التوالي، كما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي في المسابقة.

وواصل البلجيكي روميلو لوكاكو سطوعه في الموسم الحالي وسجل هدفين ليقود إيفرتون لسحق هال سيتي برباعية نظيفة رفعت رصيد الفريق إلى 50 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف فقط خلف أرسنال، وتجمد رصيد هال سيتي عند 24 نقطة في المركز الـ18.     

وافتتح دومينيك كالفيرت التسجيل في المباراة بالهدف الأول في الدقيقة التاسعة، وأضاف إينر فالنسيا الهدف الثاني في الدقيقة الـ78، فيما سجل لوكاكو هدفيه في الدقيقتين الأولى والرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة التي شهدت طرد توم هودليستون لاعب هال سيتي في الدقيقة الـ73.     

وتغلب كريستال بالاس على واتفورد بهدف نظيف سجله تروي ديني نجم واتفورد في الدقيقة الـ68 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ليرفع كريستال بالاس رصيده إلى 28 نقطة في المركز الـ16 ويتجمد رصيد واتفورد عند 31 نقطة في المركز الـ13.     

وتعادل سندرلاند مع بيرنلي سلبا ليرفع سندرلاند رصيده إلى 20 نقطة في المركز الأخير مقابل 32 نقطة لبيرنلي في المركز الـ12.

ترتيب فرق الصدارة
1- تشلسي 69 نقطة من 28 مباراة

2- توتنهام 56 من 27

3- مانشستر سيتي 56 من 27

4- ليفربول 55 من 28

5- أرسنال 50 من 27

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق ليفربول فوزا مهما في صراعه من أجل الحصول على إحدى البطاقات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وجاء على حساب ضيفه بيرنلي بنتيجة 2-1 الأحد على ملعب "إنفيلد" في المرحلة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

طالب مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو باحترام لاعبه الفرنسي بول بوغبا الذي يتعرض لانتقادات واسعة بالصحف البريطانية بسبب أدائه الذي لايناسب موقعه كأغلى لاعب في العالم.

ذكرت تقارير صحفية أن نادي مانشستر سيتي مقبل على تغيير كبير في تركيبته البشرية، وأوضحت أن مستقبل 18 لاعبا مع الفريق مهدد في ظل رغبة المدرب بيب غوارديولا في عقد صفقات نوعية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

سجل المدافع المتألق كريج داوسون هدفين بضربتي رأس ليقود فريقه ويست بروميتش ألبيون إلى إطلاق رصاصة الرحمة على طموحات أرسنال في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوز ثمين 3 – 1 على المدفعجية السبت في افتتاح مباريات المرحلة الـ29 من المسابقة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة