أتلتيكو مدريد يشتري ملعبا جديدا

ملعب فسينتي كالديرون سيدمر بعد انتقال أتلتيكو إلى ملعبه الجديد (غيتي)
ملعب فسينتي كالديرون سيدمر بعد انتقال أتلتيكو إلى ملعبه الجديد (غيتي)

توصل أتلتيكو مدريد الإسباني إلى اتفاق مع سلطات العاصمة من أجل شراء ملعب "لا بينيتا ستاديوم" مقابل 30 مليون يورو، وذلك حسب ما أعلنت بلدية المدينة الاثنين.

وسينتقل أتلتيكو من ملعب "فيسنتي كالديرون" الذي كان معقله طيلة 50 عاما إلى الملعب الجديد الذي سيصبح "واندا ميتروبوليتانو"، على اسم الشركة الصينية العقارية الراعية للنادي "داليا واندا غروب".

واستحوذت الشركة على 20% من أسهم النادي عام 2015.

وكشف متحدث باسم بلدية مدريد أن أتلتيكو سيسدد ثمن الملعب على ثلاث دفعات، حيث ستكون القيمة الإجمالية 30 مليون و422 ألفا و520 يورو مع احتساب الفوائد.

وبني ملعب "لا بينيتا"، المعروف أيضا بملعب مدريد الأولمبي، لمسابقات ألعاب القوى وحدث في إطار ملف ترشح العاصمة لاستضافة أولمبياد 2012 ثم 2016، إلا أن الحظ لم يحالف مدريد فيهما.

وسترتفع سعة استيعاب هذا الملعب الذي بني عام 1904، من 20 ألف متفرج إلى 73 ألفا.

والاسم الجديد الذي سيطلقه أتلتيكو على الملعب مرتبط بالملعب الأول الذي اعتمده النادي "ميتروبوليتانو" قبل الانتقال عام 1966 إلى "فسينتي كالديرون" الواقع جنوب العاصمة.

وسيكون مصير ملعب "فسينتي كالديرون" الذي يستضيف نهائي كأس إسبانيا في 27 مايو/أيار، التدمير بعد أن يخليه أتلتيكو نهاية الموسم.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

توصل نادي ريال مدريد لاتفاق مع غريمه أتلتيكو مدريد للاستفادة من ملعب الأخير في استقبال مبارياته خلال المواسم الثلاثة المقبلة التي ستشهد عملية تجديد لملعب النادي الملكي الحالي.

هل انقلب السحر على الساحر؟ وهل أصبحت حيلة مدرب أتلتيكو مدريد الأرجنتيني دييغو سيميوني بترك عشب ملعب “فيسينتي كالديرون” دون تقليم وبالا عليه؟ هكذا انفجر الجدال حول هذه المسألة عقب خسارة الفريق المدريدي أمس الأحد أمام ضيفه برشلونة 1-2 في الليغا.

طمأن نادي أتلتيكو مدريد جماهيره على حالة مهاجمه فيرناندو توريس الذي خضع لفحوص طبية إثر الإصابة التي تعرض لها في الرأس أثناء المباراة التي انتهت بالتعادل مع ديبورتيفو لاكورونا 1-1 مساء الخميس في المرحلة الـ25 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

انتزع أتلتيكو مدريد انتصاره الثاني على التوالي بفوزه على مضيفه غرناطة بهدف ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة