نيس ينجو من كمين كان وينتزع الوصافة مؤقتا

لقطة من مباراة نيس وكان (رويترز)
لقطة من مباراة نيس وكان (رويترز)

فشل نيس في اللحاق بالمتصدر موناكو بعدما انتزع تعادلا صعبا من ضيفه المتواضع كان 2-2 في افتتاح مباريات المرحلة الـ29 من بطولة فرنسا مساء الجمعة.

لكن النقطة التي حصل عليها الفريق الجنوبي ارتقت به إلى المركز الثاني مؤقتا بفارق نقطتين خلف موناكو الذي يلتقي بوردو، ونقطة عن باريس سان جيرمان الثالث الذي يواجه لوريان.

وكان نيس يواجه الخسارة على ملعبه للمرة الأولى منذ أكثر من عام عندما تخلف بهدفين سجلهما إيفان سانتيني برأسية في الدقيقة (36) ويان كارامو من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة (50). بعدها تعرض لضربة قاسية بإصابة مهاجمه ويلان سيبريان في ركبته ليخرج على حمالة في الدقيقة 57.

لكن "المشاكس" ماريو بالوتيلي استغل خروجا خاطئا لحارس كان ريمي فيركوتر ليسدد الكرة داخل شباكه في الدقيقة (71) ويقلص الفارق لنيس، بعدها أدرك اليوناني أناستازيوس دونيس التعادل في الدقيقة (77).   

وتغلب مرسيليا على ضيفه أنجيه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها فلوريان توفان (9 و77) وريمي كابيلا (20).             

ترتيب فرق الصدارة
1- موناكو 65 نقطة من 28 مباراة

2- نيس 63 من 29

3- باريس سان جيرمان 62 من 28

4- ليون 47 من 27

5- بوردو 43 من 28

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عزز موناكو موقعه في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه غانغون 2-1 اليوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة.

25/2/2017

عزز فريق ليون موقعه في المركز الرابع بالدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما حقق انتصارا ساحقا على ميتز بخماسية نظيفة ضمن منافسات المرحلة الـ27 من المسابقة، والتي شهدت اليوم أيضا فوز فريق كان على مضيفه سانت إتيان بهدف نظيف.

26/2/2017

عزز موناكو صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما حقق الأحد فوزا ثمينا ومستحقا برباعية نظيفة على ضيفه نانت في المرحلة الثامنة والعشرين للمسابقة.

5/3/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة