باييه: الأسلوب الدفاعي لويستهام دفعني للرحيل

باييه عاد إلى مرسيليا في فترة الانتقالات الشتوية مقابل 29 مليون يورو (رويترز)
باييه عاد إلى مرسيليا في فترة الانتقالات الشتوية مقابل 29 مليون يورو (رويترز)

كشف لاعب الوسط الفرنسي ديميتري باييه أن أسلوب اللعب الدفاعي كان أحد أسباب تركه نادي ويستهام الإنجليزي والانتقال إلى مرسيليا الفرنسي منتصف الموسم الحالي.

وقال الدولي باييه (29 عاما) لصحيفة "ليكيب" الفرنسية الجمعة "لم تعد لدي رغبة اللعب في أقل المستويات في الدوري الإنجليزي. لم تعد تعجبني مقاربتنا للمباريات والأسلوب الدفاعي".

وتابع "يمكن القول إنني سئمت. كنت أخوض المباريات من دون أي متعة".

وبعد سنة ونصف السنة من مغادرته النادي الفرنسي، عاد باييه إلى مرسيليا في فترة الانتقالات الشتوية مقابل 29 مليون يورو، وهو رقم قياسي للنادي المتوسطي تخطى صفقة ضم الأرجنتيني لوتشو غونزاليس مقابل 22 مليون يورو عام 2009.

وأوضح باييه "اتصل بي مدرب مرسيليا رودي غارسيا، الذي يعتمد فلسفة أعرفها جيدا. كان القرار سريعا. لو انتظرت ستة أشهر لكنت خسرت ستة أشهر".

وأردف "في المباراة ضد هال سيتي (17 ديسمبر/كانون الأول الماضي) فزنا بنتيجة 1-صفر والخصم أصاب القائم أربع مرات. في غرف الملابس كان الجميع سعيدا، بينما كان القائم رجل المباراة. قلت لنفسي إني لن أتطور بل سأتراجع فأردت تحديا جديدا".

وكان باييه الذي قدم أداء جيدا مع بلاده في كأس أوروبا 2016 أعلن رغبته في الرحيل، إلا أن النادي اللندني رفض الطلب، ودعا اللاعب إلى احترام عقده، قبل أن يرضخ لاحقا لرغبته في الرحيل.

وأضاف باييه أنه لدى إبلاغه من قبل المدرب الكرواتي سلافن بيليتش رفض انتقاله إلى مرسيليا "أجبته بأني لن ألعب مجددا مع ويستهام. المشجعون لم يتقبلوا ذلك، ويمكن تفهم هذا الأمر".

ودافع باييه (32 مباراة دولية) عن ألوان نانت وسانت إتيان وليل قبل انتقاله إلى مرسيليا في 2013.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

رسّم المهاجم الفرنسي ديمتري باييه عودته إلى مرسيليا عقب تجربة غير ناجحة مع وستهام الإنجليزي انتهت بخلافات مع المدرب الصربي سلافان بيليتش.

ساهم الأداء الجيد للاعب الوسط الهجومي الفرنسي ديمتري باييه خلال كأس أوروبا 2016 لكرة القدم برفع سعره إلى 58 مليون يورو على الأقل، وفق ما أعلن الاثنين رئيس وستهام الإنجليزي.

حصل مرسيليا الفرنسي على خدمات مواطنه المهاجم الدولي بافيتمبي غوميز على سبيل الإعارة من سوانزي سيتي الويلزي المشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حسبما أعلنه النادي الفرنسي الجمعة.

أكد رئيس نادي ليون الفرنسي لكرة القدم جان ميشال أولاس أن ناديه رفض عرضا بقيمة 40 مليون يورو من ويستهام الإنجليزي، مقابل التخلي له عن الهداف ألكسندر لاكازيت.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة