روني إلى الصين مقابل مليون دولار أسبوعيا

روني فاز مع يونايتد بجميع الألقاب المحلية والإقليمية (رويترز)
روني فاز مع يونايتد بجميع الألقاب المحلية والإقليمية (رويترز)

يبدو أن إدارة مانشستر يونايتد أعطت قائد الفريق واين روني الضوء الأخضر لمغادرة النادي، بعد كسره الرقم القياسي لأسطورة الكرة الإنجليزية السير بوبي تشارلتون في عدد الأهداف التي سجلها له، وأصبح الهداف التاريخي لمان يونايتد.

"الفتى الذهبي" الذي سجل 250 هدفا في 549 مباراة وفاز بجميع الألقاب المحلية والقارية مع "الشياطين الحمر"، وصلت مسيرته إلى نهايتها في "أولد ترافورد".

وكان من المفترض أن تكون مواجهة ساوثهمبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي المباراة الأخيرة لروني (31 عاما) مع يونايتد، لكن إصابته منعته من المشاركة فيها.

ومع اقتراب إغلاق سوق الانتقالات في الصين الثلاثاء المقبل، فإن آخر مرة -على الأرجح- يرتدى فيها روني "القميص الأحمر" كانت مباراته أمام ويغان في 29 من الشهر الماضي بكأس الاتحاد (4-0).

روني بات الهداف التاريخي لمان يونايتد (غيتي)

وأعطى إد وودورد، نائب الرئيس التنفيذي في مان يونايتد، وكيل أعمال اللاعب إشارة الانطلاق للتفاوض مع الدوري الصيني لانتقال روني إلى أحد فرقه.

ومن المتوقع أن يدفع الفريق الصيني 37 مليون دولار ليونايتد لضم اللاعب الذي انتقل من إيفرتون عام 2004 مقابل نحو 34 مليونا، وسيكون راتبه الأسبوعي نحو 935 ألف دولار أي أكثر من ضعفي راتبه الحالي مع مان يونايتد، ويكون بذلك أعلى اللاعبين أجرا في العالم.

يذكر أن روني لم يرافق الفريق إلى فرنسا لمواجهة سانت إتيان اليوم في إياب دور الـ32 من الدوري الأوروبي بعدما حقق فوزا مريحا بثلاثية نظيفة في مانشستر.

وعن احتمال رحيل روني، يقول المدرب جوزيه مورينيو "لم أطلب منه الرحيل ولا أريد ذلك، ولم أدفع أسطورة الفريق خارج أسوار النادي، هو من يقرر إذا أراد أن ينهي مسيرته الكروية في أولد ترافورد أو يبحث عن تحد جديد".

وتاليا أرقام وألقاب روني مع مان يونايتد:

بريميرليغ: 2007 و2008 و2009 و2011 و2013

كأس الاتحاد: 2016

كأس رابطة الأندية: 2006 و2010

كأس درع الاتحاد: 2007 و2010 و2011 و2016

دوري أبطال أوروبا: 2008

مونديال الأندية: 2008

250 هدفا في 549 مباراة

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

يعتقد جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد أن وين روني يمكنه الاستمرار في اللعب على أعلى مستوى لفترة أطول إذا استطاع إدارة مجهوده بشكل أفضل، حيث دخل المهاجم الذي عادل الرقم القياسي لكبير هدافي يونايتد المرحلة الأخيرة في مسيرته.

هز واين روني الشباك إثر ركلة حرة رائعة في الوقت بدل الضائع، ليصبح هداف مانشستر يونايتد عبر العصور ويمنح فريقه التعادل (1-1) أمام مضيفه ستوك سيتي السبت في مباراة ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن وين روني لم يسافر مع تشكيلة مانشستر يونايتد الإنجليزي لمواجهة مضيفه سانت إتيان في الدوري الأوروبي الأربعاء، رغم أنه تدرب في وقت سابق اليوم الثلاثاء.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة