أتلتيكو مدريد يعبر ليفركوزن ويقترب من التأهل

أتلتيكو بات الأقرب للدور ربع النهائي (رويترز)
أتلتيكو بات الأقرب للدور ربع النهائي (رويترز)
وضع أتلتيكو مدريد الإسباني قدما في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بفوزه الثمين 4-2 على مضيفه باير ليفركوزن الألماني الثلاثاء.

 

وأنهى أتلتيكو الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما ساول نيغويز والفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيقتين 17 و25.

 
وفي بداية الشوط الثاني جدد كريم بلعربي آمال ليفركوزن بتسجيل هدف للفريق في الدقيقة 48، ورد أتلتيكو بهدف سجله المهاجم الفرنسي كيفن غاميرو من ضربة جزاء في الدقيقة 59 قبل أن يحرز ستيفان سافيتش لاعب أتلتيكو الهدف الثاني لليفركوزن في الدقيقة 67 عن طريق الخطأ في مرمى 
فريقه.
 
واختتم المهاجم المخضرم فيرناندو توريس التسجيل في المباراة بالهدف الرابع لأتلتيكو في الدقيقة 86 ليدنو الفريق من الدور ربع النهائي قبل مباراة الإياب على ملعبه.

وأصبح أتلتيكو -الذي خسر المباراة النهائية لدوري الأبطال مرتين في المواسم الثلاثة الماضية- مرشحا بقوة للعبور إلى الدور المقبل على حساب ليفركوزن الذي يحتاج للفوز بفارق ثلاثة أهداف على ملعب أتلتيكو إيابا.

وسبق لأتلتيكو أن أطاح بفريق ليفركوزن بركلات الترجيح من الدور الثمن النهائي للبطولة أيضا قبل عامين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تحولت ركلات الجزاء إلى كابوس يقض مضاجع فريق أتلتيكو مدريد، فقد نجح لاعبو فريق العاصمة الإسبانية بتسجيل ثلاث ضربات جزاء فقط من أصل ثمان احتسبت لهم هذا الموسم.

يعاني مدافع |أتلتيكو مدريد الإسباني دييغو غودين من إصابة في عضلات الفخذ اليمنى، تعرض لها في نصف نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم الثلاثاء أمام برشلونة، ويرجح أن تبعده عن الملاعب أسبوعين.

تعتبر هوية المهاجم الثاني بجانب اللاعب الفرنسي أنطوان غريزمان هي اللغز الوحيد الذي يتعين على مدرب "أتلتيكو مدريد" دييغو سيميوني إيجاد حل لها قبل مواجهة اليوم الثلاثاء مع مضيفه باير ليفركوزن في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة