غيغز يكيل المديح لزلاتان إبراهيموفيتش

إبراهيموفيتش سجل منذ مطلع الموسم الماضي وحتى اليوم 74 هدفا (رويترز)
إبراهيموفيتش سجل منذ مطلع الموسم الماضي وحتى اليوم 74 هدفا (رويترز)

أعرب اللاعب السابق لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي راين غيغز عن إعجابه بالمستوى "المدهش" الذي ظهر به مهاجم "الشياطين الحمر" السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مشبها إياه -في تصريحات الثلاثاء- بالنجم الفرنسي السابق إريك كونتونا.

وكان إبراهيموفيتش -الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد مطلع الموسم الحالي قادما من باريس سان جيرمان- تعرض لانتقادات قبيل انضمامه للفريق الإنجليزي وفي أسابيعه الأولى في صفوفه، ولا سيما بشأن بلوغه الـ35 من العمر ومستوى أدائه في المباريات الأولى.

إلا أن المهاجم أسكت منتقديه بتسجيله 24 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، علما بأن أفضل مسجل في صفوف النادي خلال كامل الموسم الماضي كان الفرنسي أنطوني مارسيال الذي سجل 17 هدفا.

وعلى سبيل المقارنة، فإن إبراهيموفيتش سجل منذ مطلع الموسم الماضي وحتى اليوم 74 هدفا، مقابل 73 للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، و72 للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال غيغز -الذي يدرك تماما معنى اللعب حتى سن متقدمة لكونه اعتزل في سن الأربعين- "ليس سهلا أن تلعب وقد بلغت منتصف الثلاثينيات. فعندما تخوض مباراة واحدة سيئة يبدأ الجميع بالقول إنك شيخ وما إلى ذلك من نعوت، وبالتالي فإنك تكافح ضد هذا الأمر دائما"، وذلك بحسب تصريحات نقلتها وسائل إعلام إنجليزية الثلاثاء.

وأضاف عن أوجه الشبه بين إبراهيموفيتش وكانتونا النجم السابق لهجوم النادي الإنجليزي، "ثمة الكثير من القواسم المشترك بينهما وتحديدا من ناحية الثقة العالية بالنفس والأهداف التي سجلوها"، مضيفا في حديث عن إبراهيموفيتش "إنها (كرة القدم) مهنته وهو محترف جيد يحافظ دائما على لياقته البدنية، وما يقوم به كرأس حربة بهذا العمر مدهش بكل ما للكلمة من معنى".

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

اعتبر المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أن أداءه مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي منذ انضمامه إليه مطلع هذا الموسم أخرس منتقديه، الذين شككوا في قدرته على النجاح في الدوري الإنجليزي.

2/1/2017
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة