ميسي يقود برشلونة لفوز باهت على ليغانيس

ميسي رفع رصيده إلى 19 هدفا في صدارة هدافي الليغا (رويترز)
ميسي رفع رصيده إلى 19 هدفا في صدارة هدافي الليغا (رويترز)

قاد ليونيل ميسي فريق برشلونة لفوز صعب في الوقت القاتل أمام ضيفه ليغانيس 2-1 الأحد ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل ميسي الهدف الأول في الدقيقة الثالثة، وتعادل ليغانيس في الدقيقة 71 بهدف أوناي لوبيز، قبل أن يضيف ميسي الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من المباراة من ركلة جزاء.

بهذا الفوز، أضاف برشلونة ثلاث نقاط ثمينة في صراعه على المنافسة على لقب الدوري ليرفع رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني بعيدا عن المتصدر ريال مدريد بنقطة وحيدة، وللنادي الملكي مباراتان مؤجلتان. بينما توقف رصيد ليغانيس عند 18 نقطة في المركز السابع عشر.

وظهر واضحا على لاعبي برشلونة تأثرهم بخسارتهم الكبيرة أمام باريس سان جيرمان برباعية نظيفة في دوري أبطال أوروبا، إذ اختفى اللعب الجمالي الذي يتميز به برشلونة ونجح فريق ليغانيس في إحراج نجوم برشلونة وكانوا قريبين من الخروج بنتيجة إيجابية.

وفي مباريات أخرى بالجولة فاز فياريال على ريال سوسيداد 1-صفر، وفالنسيا على أتلتيك بلباو 2-صفر، وسلتا فيغو على أوساسونا 3-صفر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بعد اعتزاله كرة القدم، بات البرازيلي رونالدو قادرا على الكشف عن كواليس ما جرى معه عندما كان لاعبا في برشلونة وأسباب تركه النادي في 1997، وأوضح أفضل لاعب في العالم سابقا -في حديث تلفزيوني- أنه كان قريبا من البقاء في البرسا وعدم الرحيل إلى إنتر ميلان مقابل رقم قياسي وقتذاك بلغ 31 مليون دولار.

يبدو أن مانشستر سيتي لم يتعب من محاولاته المتكررة استقطاب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة، وخصوصا أن مستقبل اللاعب مع فريقه غير واضح حتى الآن.

اعتبر الأورغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني أن فريقه قادر على تعويض تأخره الكبير برباعية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يخوض الفريقان مباراة الإياب في 8 مارس/آذار المقبل.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة