بالوتيلي وغرام البطاقات الحمراء

بالوتيلي يطرد للمرة الثالثة هذا الموسم (رويترز)
بالوتيلي يطرد للمرة الثالثة هذا الموسم (رويترز)

بعد بدايته شبه المثالية في صفوف نيس الفرنسي، عاد المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي لإثارة الجدل من جديد بعدما خرجت في وجهه البطاقة الحمراء وطرد السبت الماضي من مباراة فريقه أمام لوريان في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأخرج الحكم توني شابرون بطاقة حمراء مباشرة للاعب الإيطالي في الدقيقة الـ68 من المباراة التي انتهت بفوز نيس بهدف نظيف.

وهذه المرة هي الثالثة التي يطرد فيها المهاجم الإيطالي هذا الموسم والثانية بالبطاقة الحمراء المباشرة، ونال بالوتيلي المعروف بمشاغباته بطاقتين صفراويين وطرد أمام لوريان بالذات في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كما طرد بالبطاقة الحمراء المباشرة مع بوردو في 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ونقلت صحيفة ليكيب الفرنسية عن الحكم قوله "لقد وجه (بالوتيلي) إلي إهانة باللغة الإنجليزية.. لن أقول المزيد. كان الأمر واضحا تماما".

بالوتيلي بعد طرده من مباراة بوردو (رويترز)

وعن الحادثة، قال حارس مرمى نيس يوان كاردينال إن زميله في الفريق "لم يقل كثيرا" وإنه كان ضحية لسمعته كمثير للمتاعب.

أما مدرب نيس لوسيان فافر فتساءل "هل هو ضحية سمعته؟ هل تعتقدون أن البطاقة الحمراء خرجت لأنه كان بالوتيلي؟… هذا شيء سخيف"، وأضاف المدرب السويسري "هل كان فعلا يستحق الطرد المباشر؟".

وفي أول خمس مباريات له في نيس بعد انتقاله من ليفربول، أحرز بالوتيلي ستة أهداف، لكنه أضاف ثلاثة أهداف فقط منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لكن المدرب فافر يعتقد أنه في طريقه للعودة إلى سابق تألقه.

ويحتل نيس المركز الثالث في الدوري بـ 56 نقطة متخلفا بفارق ثلاث نقاط خلف موناكو المتصدر، وبفارق الأهداف عن باريس سان جيرمان، صاحب المركز الثاني وحامل اللقب الذي تعادل مع تولوز أمس الأحد دون أهداف.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

رد موناكو الاعتبار لنفسه أمام جاره الجنوبي نيس عندما تغلب عليه 3-صفر السبت على ملعب "لويس الثاني" بإمارة موناكو، في قمة المرحلة 23 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، لينفرد النادي بالصدارة.

استعاد نيس نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية ببطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما انتزع فوزا صعبا بهدف وحيد من ضيفه سانت إتيان في المرحلة الرابعة والعشرين للمسابقة الأربعاء.

فشل نيس مفاجأة الموسم في اللحاق بباريس سان جيرمان إلى المركز الثاني بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه رين 2-2 الأحد في المرحلة 25 من بطولة فرنسا لكرة القدم.

صعد نيس مؤقتا إلى المركز الثاني بفوزه على مضيفه لوريان بهدف نظيف في المرحلة الـ26 من بطولة فرنسا لكرة القدم السبت.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة