الريال يعزز صدارته لليغا

ريال مدريد رفع رصيده إلى 52 نقطة في المركز الأول (رويترز)
ريال مدريد رفع رصيده إلى 52 نقطة في المركز الأول (رويترز)
اكتفى ريال مدريد بهدفين ليواصل انتصاراته المتتالية وتغريده المنفرد في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوز ثمين 2-صفر على إسبانيول السبت في المرحلة الـ23 من المسابقة، والتي شهدت أيضا فوز أتلتيكو مدريد 4-1 على مضيفه سبورتينغ خيخون.

فعلى ملعب "سانتياغو برنابيو" فرض الريال سيطرة شبه مطلقة على مجريات اللعب خلال شوطي المباراة، وترجم هذا التفوق الواضح إلى هدف واحد في كل شوط.

وتقدم الريال بضربة رأس من المهاجم الإسباني ألفارو موراتا في الدقيقة 33 ليكون الهدف السابع له في المسابقة هذا الموسم و11 في كل المسابقات.

وفي الشوط الثاني، سجل الويلزي غاريث بيل هدف الاطمئنان للريال في الدقيقة 83، ليكون أفضل احتفال لبيل مع عودته اليوم للمشاركة في  المباريات بعد غياب طويل بسبب الإصابة.

وهذا هو الهدف الـ23 لبيل في مبارياته الـ28 الأخيرة في الدوري الإسباني.

ورفع الريال رصيده إلى 52 نقطة في الصدارة بعدما حقق الفوز الرابع على لتوالي، ليوسع الفارق مع برشلونة إلى أربع نقاط قبل مباراة الأخير مع ليغانيس الأحد في المرحلة نفسها. وتتبقى للريال مباراتان مؤجلتان مع فالنسيا وسيلتا فيغو.

وفي المقابل، تجمد رصيد إسبانيول عند 32 نقطة في المركز التاسع، بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

وفرض المهاجم الفرنسي كيفن غاميرو نفسه نجما لمباراة أتلتيكو مدريد مع مضيفه سبورتينغ خيخون، بتسجيله ثلاثية في أقل من خمس دقائق، قاد بها نادي العاصمة للفوز 4-1.

وعزز فريق  دييغو سيميوني مركزه الرابع برصيد 45 نقطة. 

واستعاد ألافيس اتزانه سريعا بعد الهزيمة الثقيلة أمام برشلونة في المرحلة الماضية وانتزع فوزا غاليا على مضيفه لاكورونا بهدف نظيف.

ورفع ألافيس رصيده إلى 30 نقطة ليتقدم إلى المركز الـ11 بفارق الأهداف فقط خلف سلتا فيجو وتجمد رصيد لاكورونا عند 19 نقطة في المركز الـ16 بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي.

وواصل أشبيلية الضغط على الريال بفضل استمرار تألق ستيفان يوفيتيتش المنضم على سبيل الإعارة من إنترناسيونالي الشهر الماضي بعدما صنع هدفي انتصار الفريق على إيبار.

ترتيب فرق الصدارة
1- ريال مدريد 52 نقطة من 21 مباراة

2- أشبيلية 49 نقطة من 23

3- برشلونة 48 من 22

4- أتلتيكو مدريد 45 من 23

5- ريال سوسييداد 41 من 22

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

انضم الهولندي رونالد كومان إلى قائمة المدربين المرشحين لتدريب نادي برشلونة الإسباني بداية من الموسم المقبل، وذلك في ظل تراجع حظوظ لويس إنريكي في الاستمرار بمنصبه عقب الهزيمة الكبيرة أمام باريس سان جيرمان 4-صفر بدوري أبطال أوروبا.

رغم التكهنات بشأن خطوته المقبلة يصر خاميس رودريغيز على أن مستقبله مرتبط بريال مدريد وأن اللعب للنادي الملكي بالنسبة له هو بمثابة حلم قد تحقق.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة