ريال مدريد المنتشي يسعى للتمسك بالصدارة

ريال مدريد يتصدر الدوري الإسباني برصيد 49 نقطة (رويترز)
ريال مدريد يتصدر الدوري الإسباني برصيد 49 نقطة (رويترز)

يستقبل ريال مدريد المتصدر إسبانيول التاسع غدا السبت في المرحلة الـ23 من الدوري الإسباني لكرة القدم منتشيا بفوزه المريح على نابولي الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر ريال مدريد حامل اللقب 32 مرة ترتيب الليغا بـ49 نقطة بفارق نقطة عن برشلونة حامل اللقب الذي لعب مباراتين أكثر.

ويطمح ريال مدريد لاستعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ 2012، إذ توج برشلونة في 2013 و2015 و2016 وأتلتيكو مدريد في 2014.

وقال زيدان بعد الفوز على نابولي "مستويات كريم بنزيمة، وكريستيانو رونالدو، وخاميس رودريغيز أراحت باقي الفريق".

وفي ظل المواجهة القوية بين ريال مدريد وبرشلونة على الصدارة يتربص إشبيلية الثالث عندما يستقبل إيبار السابع غدا السبت.

واستعاد الفريق الأندلسي البعض من سطوته بفوزه لاس بالماس بعد فقدانه خمس نقاط في مباراتين على التوالي.

وعلى غرار فريقي الصدارة لا يزال إشبيلية منخرطا في المسابقة القارية، إذ يستقبل ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الأربعاء المقبل على ملعبه "رامون سانشيس بيسخوان".

ويحتل إشبيلية المركز الثالث بفارق نقطتين عن برشلونة، ويتقدم على أتلتيكو مدريد الرابع بفارق أربع نقاط.

ويعول أتلتيكو مدريد على متابعة نتائجه الإيجابية بعد فوزين متتالين عندما يحل لاعبو المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني على سبورتينغ خيخون الـ18 غدا السبت.

ويستعد أتلتيكو مدريد لرحلة محفوفة بالخطر إلى أرض باير ليفركوزن الألماني في ثمن نهائي دوري الأبطال الثلاثاء المقبل.

وفي باقي المباريات يلعب اليوم الجمعة غرناطة مع ريال بيتيس، وغدا السبت ديبورتيفو لاكورونيا مع ألافيس، وبعد غد الأحد برشلونة مع ليغانيس وريال سوسييداد مع فياريال، وفالنسيا مع أتلتيك بلباو، وسلتا فيغو مع أوساسونا، والاثنين المقبل مالقة مع لاس بالماس.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورينتينو بيريز عقد اتفاقا مع شركة "بروفيدينس أكويتي بارتنرز" الأميركية، تنازل النادي بموجبه عن حقوق الصور الخاصة به على الإنترنت خلال السنوات العشر المقبلة.

ذكرت تقارير إخبارية إسبانية اليوم الجمعة أن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم يعتزم التأكيد على ثقته بالنجم الفرنسي كريم بنزيمة من خلال تجديد عقده مع زيادة في الراتب.

وقع النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي على عقد يمدد ارتباطه مع شركة أديداس الألمانية للأدوات والملابس الرياضية.

بعد معاناة لإثبات نفسه في برشلونة وكسب ثقة مدربه لويس إنريكي، تعرض المدافع الإسباني أليكس فيدال لإصابة خطيرة في المباراة التي سحق فيها البرسا مضيفه آلافيس بسداسية نظيفة في الدوري.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة