هل يكون كومان خليفة إنريكي ببرشلونة؟

كومان أكد في وقت سابق أنه يتطلع لتدريب برشلونة (رويترز)
كومان أكد في وقت سابق أنه يتطلع لتدريب برشلونة (رويترز)

انضم الهولندي رونالد كومان إلى قائمة المدربين المرشحين لتدريب نادي برشلونة الإسباني بداية من الموسم المقبل، وذلك في ظل تراجع حظوظ لويس إنريكي في الاستمرار بمنصبه عقب الهزيمة الكبيرة أمام باريس سان جيرمان 4-صفر بدوري أبطال أوروبا.

وذكرت تقارير صحفية أن كومان -اللاعب السابق لبرشلونة- انضم إلى قائمة تضم مدرب إشبيلية خورخي سامباولي ومدرب أتلتيك بلباو إرنستو فالفاردي ومدرب ريال سوسييداد أوزيبيو ساكريستان.

ورغم نفي كومان في وقت سابق وجود خطط لتدريب برشلونة، فإن صحفا واصلت التأكيد أن المدرب الحالي لنادي إيفرتون الإنجليزي يعتبر أبرز المرشحين لتولي الإدارة الفنية للنادي الكتالوني.

ولنادي برشلونة تاريخ طويل في الاعتماد على لاعبيه السابقين لتدريب الفريق الأول، كما يملك علاقة خاصة مع مدرسة التدريب الهولندية عبر يوهان كرويف ولويس فان غال وفرانك ريكارد.

وستصطدم خطط برشلونة برغبة نادي إيفرتون في التمسك بالمدرب الذي يخوض أول مواسمه مع النادي الإنجليزي.

وتعهدت إدارة إيفرتون في وقت سابق بتخصيص مبلغ هام لإنجاز تعاقدات خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لإقناع كومان بالبقاء.

ولعب كومان (53 عاما) لبرشلونة بين 1989 و1995 وسجل له هدف الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا 1992 بمرمى سمبدوريا الإيطالي.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تعاقد إيفرتون الإنجليزي رسميا مع المدرب الهولندي رونالد كومان ليخلف الإسباني روبرتو مارتينيز المقال من منصبه بسبب النتائج المتواضعة للفريق خلال الموسم المنصرم.

14/6/2016

عبر مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس عن فرحته بهزيمة الغريم برشلونة برباعية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بدوري أبطال أوروبا.

16/2/2017

بدا الغضب واضحا على المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي خلال حديثه مع مراسل إحدى القنوات، عقب المباراة التي خسرها فريقه الإسباني أمس أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

15/2/2017
المزيد من أندية
الأكثر قراءة