غنت البلجيكي يصعق توتنهام في الدوري الأوروبي

الفرنسي بيريه سجل هدف المباراة الوحيد (رويترز)
الفرنسي بيريه سجل هدف المباراة الوحيد (رويترز)

فاجأ فريق غنت البلجيكي المغمور ضيفه توتنهام وفاز عليه اليوم بهدف في ذهاب دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

وسجل الفرنسي جيريمي بيربيه (59) هدف المباراة الوحيد للفريق البلجيكي.

كما باتت أندية ليون الفرنسي وفيورنتينا الإيطالي وشاختار دونتسيك الأوكراني وكوبنهاغن الدانماركي على مشارف الصعود لدور الـ16 من المسابقة.

وفازت الفرق الأربعة خارج ملعبها في ذهاب دور الـ32 للمسابقة اليوم  الخميس، لتصبح قاب قوسين أو أدنى من التأهل للدور المقبل.

حيث تغلب ليون على ألكمار الهولندي 4-1، وسجل أهداف الفريق الفرنسي لوكاس توسار (26) وألكسندر لاكازيت (45 و57) وجوردان فيري (90+5)، أما هدف ماء الوجه للفريق الهولندي فسجله الإيراني علي رضا جهان بخش (68 من ركلة جزاء).

ليون وضع قدما في دور الـ16 (رويترز)

وخسر بوروسيا مونشنغلادباخ أمام فيورنتينا بهدف لفيديريكو برنارديسكي (44). كما هزم شاختار دانييتسك مضيفه سلتا فيغو بهدف نظيف للأرجنتيني غوستافو بلانكو (26).

وخسر لودوغوريتس البلغاري أمام كوبنهاغن بهدف لكلاوديو كيسيرو (81)، مقابل هدفين سجلهما إنيسيت آبيل (2 خطأ في مرمى فريقه) والمغربي الأصل يوسف توتيوه (53).

وفاز كراسنودار الروسي على فنربخشه التركي بهدف للسويدي فيكتور كلايسون (4).

وفاز روستوف الروسي على سبارتا براغ التشيكي بأربعة أهداف نظيفة، سجلها السلوفيني ميها ميفليا (15) ودميتري بولوز (37) والإكوادوري كريستيان نوبوا (40) والإيراني سردار أزمون (68).

‪فيورنتينا هزم مونشنغلادباخ في عقر داره‬ (رويترز)

وتعادل أولمبياكوس اليوناني مع عثمانلي سبور التركي من دون أهداف.

وتعادل أسترا جيورجيو الروماني مع غنك البلجيكي بهدفين لكونستنتين بوديسكو (43) والياباني تاكايوكي سيتو (90)، مقابل هدفين لتيموتي كاستانيي (25) ولياندرو تروسار (83).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أنهي غنك البلجيكي الدور الأول من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم في صدارة المجموعة السادسة بعد فوزه اليوم الجمعة على مضيفه ساسولو الإيطالي 2-صفر ضمن الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.

“لقد حان اليوم الذي نلتقي فيه في ملعب حقيقي بعيدا عن ملاعب الأحياء”، هذه العبارة لسان حال الشقيقين بول وفلورونتين بوغبا اللذين سيلتقيان سهرة الخميس بمناسبة لقاء فريقيهما مانشستر يونايتد الإنجليزي وسانت اتيان الفرنسي ضمن منافسات الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة