بايرن ميونيخ يحلق بالصدارة وخسارة جديدة لدورتموند

فيدال سجل هدف الفوز للبايرن (رويترز)
فيدال سجل هدف الفوز للبايرن (رويترز)

انتزع بايرن ميونيخ ثلاث نقاط مهمة عزز بها صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بعد أن تغلب اليوم السبت بصعوبة على مضيفه آينتراخت فرانكفورت بهدف نظيف في المرحلة الـ15 من الدوري.

وشهدت هذه المرحلة أيضا فوز فيردر بريمن على مضيفه بوروسيا دورتموند 2-1 وتعادل لايبزغ مع ماينز 2-2، وهامبورغ مع فولفسبورغ دون أهداف، وسجل هدف الفوز للفريق البافاري أرتورو فيدال (20).

وعزز بايرن ميونيخ صدارته لجدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة محققا انتصاره الـ11 هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في مثلهما.

في المقابل، توقف رصيد فرانكفورت عند 22 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف خلف بوروسيا دورتموند وأوغوسبورغ صاحبي المركز السابع والثامن على الترتيب.

فرانكفورت هزم دورتموند 2-1 (رويترز)

وفي المباراة الثانية واصل دورتموند نتائجه السلبية وسقط في فخ الخسارة أمام ضيفه فيردر بريمن.

وسجل هدفي بريمن ماكسيميليانو أيغيستين (26)، وثيودور غيبر سيلاسي (65)، في حين سجل هدف حفظ ماء الوجه لـ"دورتموند" بيير-إيميريك أوباميانغ (57).

ورفع بريمن رصيده إلى 14 نقطة في المركز الـ16، وتوقف رصيد دورتموند عند 22 نقطة في المركز السابع.

وفي المباراة الثالثة سقط لايبزغ في فخ التعادل 2-2 أمام ماينز، وسجل هدفي لايبزغ كيفن كامبل (29)، وتيمو فيرنير (48 من ركلة جزاء)، في حين سجل هدفي ماينز روبين كايسون (39)، وإيميل بيرغريين (86).

ماينز فرض التعادل على لايبزغ (غيتي)

ورفع لايبزغ رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني، كما رفع ماينز رصيده إلى 16 نقطة في المركز الـ14.

وفي المباراة الرابعة خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت هامبورغ بضيفه فولفسبورغ ليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع هامبورغ رصيده إلى 15 نقطة في المركز الـ15، كما رفع فولفسبورغ رصيده إلى 18 نقطة في المركز الـ11.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تلقى فريق بايرن ميونخ أول خسارة له تحت قيادة يوب هاينكس وسقط أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباغ 1-2 خلال المباراة التي جمعتهما السبت في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

عاد بايرن ميونيخ لسكة الانتصارات وانتزع فوزا صعبا من ضيفه هانوفر 3-1 خلال مباراة جمعتهما اليوم السبت بالجولة الـ 14 من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

ثأر بايرن ميونيخ من ضيفه باريس سان جيرمان وألحق به الخسارة الأولى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب عليه 3-1 في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية التي شهدت أيضا فوز أندرلخت البلجيكي على سلتيك الإسكتلندي 1-صفر.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة