إنجاز مغربي عربي غير مسبوق

حكيمي أول عربي يسجل هدفا للملكي (رويترز)
حكيمي أول عربي يسجل هدفا للملكي (رويترز)

ضرب ريال مدريد أكثر من عصفور بحجر واحد في فوزه الساحق اليوم على ضيفه إشبيلية في المرحلة الـ15 من الدوري الإسباني بكرة القدم، والتي شهدت تقديم البرتغالي كريستيانو رونالدو كرته الذهبية الخامسة في مسيرته كأفضل لاعب في العالم.

فالملكي الذي يتألق بدوري أبطال أوروبا ويعاني في الليغا، استفاق من سباته وضرب بقوة فريقا يعد أحد أفضل الفرق الإسبانية والأوروبية، وأثخن مرماه بخمسة أهداف ليستعيد مستوى الموسم الماضي والأداء الذي قدمه بداية الموسم في ذهاب وإياب كأس السوبر الإسباني الذي فاز باللقب على حساب غريمه برشلونة 5-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

أما "العصافير" التي ضربها "الميرينغي" في هذه المباراة فهي:

رونالدو سجل هدفين متتاليين ورفع رصيده إلى أربعة أهداف واستعاد ذاكرة التهديف في الليغا.

– سجل "الدون" خمسين هدفا أو أكثر في السنة للمرة السابعة في مسيرته، وفي هذا العام سجل 41 هدف للريال و11 للبرتغال.

المغربي أشرف حكيمي بات أول لاعب عربي يسجل هدفا للفريق الملكي.

أول مرة يفوز فيها ريال على إشبيلية تسع مرات على التوالي على ملعبه "سانتياغو برنابيو"، إذ يعود فوز إشبيلية الأخير إلى 2008.

أول مرة يتلقى فيها إشبيلية خمسة أهداف في شوط واحد في الدوري منذ أكتوبر/تشرين الأول 1987 ضد ريال سرقسطة (8-1 نتيجة المباراة).

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

هنأ ريال مدريد الإسباني لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو بحصوله على لقب “ملك كرة القدم” والجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في تاريخه.

من الأفضل كريستيانو رونالدو أم زين الدين زيدان في أيام عطائه؟ “بالطبع، أنا!”، هذا ما قاله مازحا مدرب ريال مدريد الإسباني تعليقا على تتويج نجمه الخميس بكرته الذهبية الخامسة لأفضل لاعب كرة قدم في العالم.

اكتسح اليوم ريال مدريد حامل اللقب ضيفه إشبيلية بخماسية نظيفة في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم. وفي مباراة أخرى اليوم بالمرحلة نفسها تعادل خيتافي مع ضيفه إيبار سلبيا.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة