يويفا يسحب من بروكسل استضافة بعض مباريات يورو 2020

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الخميس أن بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) ستفتتح بالعاصمة الإيطالية روما، في حين ستجرى المباراة النهائية على ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن، التي سوف تحتضن المزيد من المباريات بدلا من العاصمة البلجيكية بروكسل.

وكشف يويفا عن المدن الـ12 التي سوف تجرى عليها مباريات المجموعات الست في دور المجموعات بالمسابقة، التي ستجرى في عموم القارة العجوز. 

ومن المقرر أن تجرى مباريات المجموعة الأولى في روما والعاصمة الأذرية باكو، في حين تقام مباريات المجموعة الثانية في أمستردام الهولندية وبوخارست الرومانية، والمجموعة الثالثة في سان بطرسبرغ الروسية وكوبنهاغن الدانماركية، والمجموعة الرابعة في لندن وكذلك في غلاسكو الأسكتلندية، والمجموعة الخامسة في بلباو الإسبانية ودبلن الإيرلندية، والمجموعة السادسة في ميونيخ الألمانية وبودابست المجرية.

وكان ملعب ويمبلي قد اختير لاستضافة لقائي الدور قبل النهائي والمباراة النهائية، غير أنها ستجرى عليه ثلاث مباريات في مرحلة المجموعات أيضا، وكذلك إحدى لقاءات دور الستة عشر، بعدما قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي استبعاد بروكسل من استضافة مباريات البطولة، بسبب التأخيرات الكبيرة في استعداداتها للمسابقة.       

من ناحية أخرى، حددت اللجنة التنفيذية بيويفا اللوائح الخاصة بقرعة بطولة دوري الأمم في نسختها الأولى، حيث تقرر وضع منتخبات ألمانيا (بطل العالم)، والبرتغال (بطل يورو 2016)، وإسبانيا وبلجيكا في التصنيف الأول.     

ومن المقرر أن يلتقي كل من منتخبات التصنيف الأول مع إحدى منتخبات التصنيف الثاني، الذي يضم منتخبات فرنسا وإنجلترا وإيطاليا وسويسرا، وكذلك مع أحد منتخبات التصنيف الثالث الذي يضم منتخبات بولندا وآيسلندا وكرواتيا وهولندا، وذلك في قرعة مرحلة المجموعات بالبطولة التي ستقام في 24 يناير/كانون الثاني المقبل.       

وتجرى مباريات دور المجموعات ما بين شهري تشرين أول/أكتوبر ونوفمبر/تشرين الثاني من العام المقبل، على أن يتأهل متصدرو المجموعات الأربع للمشاركة في دورة مصغرة للحصول على اللقب ستجرى في يونيو/حزيران عام  2019.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

توج الفرنسي أنطوان غريزمان هدافا لنهائيات كأس أمم أوروبا 2016 التي أقيمت على أرضه وتوج بلقبها منتخب البرتغال الفائز على منتخب بلاده بهدف نظيف في الوقت الإضافي للمباراة النهائية.

عادل مهاجم منتخب البرتغال لكرة القدم كريستيانو رونالدو رقم الفرنسي ميشال بلاتيني بتسجيله الهدف التاسع في النهائيات وكان في مرمى ويلز الأربعاء بمدينة ليون في مباراة نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2016 المقامة في فرنسا حتى 10 يوليو/تموز الجاري.

الفوز بكأس العالم أو بطولة أمم أوروبا أو كوبا أميركا هدف كل لاعب كرة قدم، ومسيرة أي لاعب مهما كانت عظيمة مع فريقه تبقى ناقصة في حال فشل بمساعدة بلاده للفوز لقبا كرويا كبيرا.

“إنها أسعد لحظة في حياتي” بهذه العبارة بدأ البرتغالي كريستيانو رونالدو حديثه لزملائه ومدرب منتخب بلاده فرناندو سانتوس بعد الظفر بكأس أوروبا الأخيرة بفوزهم على صاحبة الأرض والجمهور فرنسا بهدف.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة